“من يومك الأول في الجامعة” أولى فعاليات اقرأ تل أبيب

10نظمتكتلة “إقرأ” في جامعة تل أبيب يوم الثلاثاء الماضي فعاليتها الافتتاحية للعام الدراسي الجامعيّ الجديد بعنوان ” من يومك الأول في الجامعة “. استهلّ الفعالية العريف الطالب أيمن دقة، والبداية كانت مع آيات من القرآن الكريم تلاها الطالب جدعان يوسف. تلا ذلك عرض شرائح تلخص معلومات وارشادات حول الجامعة والحياة الجامعية لمساعدة طلاب سنة أولى بأولى خطوات التأقلم على أجواء الجامعة عرضها وشرحها الطالب في كلية الطب محمد عمر محاجنة.

ثم عرض فيديو وثائقي من إعداد الحركة الطلابية اقرأ، من تصوير وإخراج فريق شبابيك الإعلامي مع المخرج عمر أبو صيام، عن عملها ما تقدمّه للطالب العربي من خدمات ونشاطات، ابتداءً من التوجيه الدراسي ودورات البسيخومتري ومنحة مشاعل النور وحتى دخول الجامعة واستقباله هناك بالفعاليات والنشاطات والخدمات التعليمية الجامعية.

بعدها كان اللقاء مع الدكتور محمود خطيب بالمحاضرة التدريبية حول حياة الطالب الجامعي وتأقلمه مع الحياة والأجواء الجامعية مستعرضًا تجارب واقعية، مستخلصا العبر والفوائد للطالب الجامعي.

وفي ختام الفعالية تم توزيع مناشير تلخص المعلومات التي عرضت بالشرائح ، وكرت تواصل مع اقرأ تل ابيب كهدية رمزية. يُجدر بالذكر أن الفعالية قد لاقت صدى وإقبالًا وحضورًا واسعًا ومميزًا من قبل الطلاب في الجامعة.


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...