“ولدي.. مشروع حياتي”؛ ندوة نظمتها “اقرأ” في قلنسوة

IMG_6688[2]بادرت لجنة “اقرأ” المحلية في قلنسوة بالتعاون مع لجنة نشر الدعوة القطرية، وضمن برنامج “خلي عينك على بيتك” بإقامة ندوة إرشادية بعنوان “ولدي مشروع حياتي”، شارك فيها باحثون ومحاضرون وشخصيات مختلفة منهم: الشيخ د. حسين وليد، الأستاذ ليث جيوسي، الأستاذ نادر جنحاوي.

وكان باستقبال الحضور الدكتور راشد قشقوش, الدكتور مصطفى ياسين ومسؤول لجنة “اقرأ” المحلية في قلنسوة أ. سائد مرعي.

تولى عرافة الندوة الأستاذ مراد حمودة مرحبُا بالحضور والمشاركين، مضيفا :”تندرج هذه الندوة ضمن برنامج وضعته لجنة “اقرأ” بهدف تعزيز الوعي للمحافظة على العائلة والبيت والأبناء”.

واستهل اللقاء بتلاوة قرآنية عطرة تلاها الأخ يونس رابوص.

ثم ألقى الشيخ صالح بخبخ مسؤول الدعوة المحلية في قلنسوة كلمته مشددًا خلالها على انشاء جيل ريادي واعي ومثقف.

فيما تحدث الاخ حسام اغبارية عن استطلاع لمؤسسة حراء عن ابنائنا وشبكة التواصل الإجتماعي “الفيس بوك”، حيث عرض نتائج أسئلة تدور حول الفيس بوك وكيفية استعمال الطلاب له. ثم تطرق لتوصيات للطلاب لكيفية استخدام الفيس بوك وتوصيات للأهل من اجل المحافظة على بيت سليم.

شملت الندوة 3 محاور رئيسية: المحور الأول، تحدث عنه الشيخ د. حسين وليد المحاضر في كلية الدعوة للعلوم الاسلامية حول الرؤية الشرعية لتربية الأولاد، وعن دور الاهل في تربية الأبناء والتي تعتبر العامل الاساسي في بناء الاسرة.

المحور الثاني، كانت محاضرة للأستاذ نادر جنحاوي مدرب معتمد في مركز رؤية للتطوير الاداري عرض فيها اهمية اللعب ومشاركة الاباء والأمهات في تحضير فعاليات توفر مهارات مختلفة للطلاب مثل: البحث، المشاركة…. من اجل تطوير شخصياتهم، وتحدث عن مراحل النمو والمهمات الإنمائية في الطفولة المبكرة.

المحور الثالث: كانت محاضرة للأستاذ ليث جيوسي الاخصائي الاجتماعي حيث تحدث عن تربية الابناء والتي تعتبر رسالة مقدسة، تحديات مصدرها الولد ذاته.

في النهاية كانت مداخلات وفقرة أسئلة من قبل الحضور، وقد عقب كل من الدكتور أحمد تاية والدكتور مصطفى ياسين على بعض النقاط الهامة التي ذكرت خلال المحضرات شاكرين الأهالي على حضورهم واهتمامهم وحرصهم على أبنائهم.

وقد حضر كلا من أمام البلد أبو رائد مرعي، والأئمة الشيخ صالح بخبخ والشيخ جمال ناطور، وكذلك الأستاذة ماجدة ناطور مديرة مدرسة الزهراء. بهدف تشجيع الأهالي والمسئولين للمشاركة في هذه الندوات الهامة.


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...