“اقرأ” تعزز التطوع عبر مشروعها التعليمي التربوي مشاعل النور

IMG_4472لأن دعم التعليم هو الراية التي ترفعها دائمًا، ومساندة الجامعيين العرب شعارها، تنطلق “اقرأ” مجددًا بمشروعها التربوي التعليمي مشاعل النور الهادف الى مساندة الجامعيين العرب في مسيرتهم التعليمية بتقديم منحة مالية وفق معايير محددة مقابل ساعات تطوعية لطلاب المدارس بهدف رفع نسبة تحصيلهم العلمي.

أما جديد “اقرأ” لهذا العام؛ فهو مشروع التواصل المجتمعي المندرج ضمن مشروع المنح التعليمية، الذي يخصص الطالب الجامعي من خلاله ساعات تطوعية لخدمة مجتمعه في عدة مؤسسات اجتماعية في الداخل الفلسطيني.

وتأتي هذه الخطوة الجديدة لتعزز اقرأ قيمة التطوع وخدمة المجتمع العربي لدى طلابنا الجامعيين العرب.

وبمناسبة انطلاق المشروع فقد نظمت “اقرأ” يومًا دراسيًا ارشاديًا جمع مركزي المشروع من كافة البلدات العربية،  بهدف اثرائهم وإكسابهم ادوات لتنجيع المشروع استضافت خلاله مدرب التنمية البشرية الاستاذ نادر جنحاوي الذي ادار فعالية خاصة بهدف توطيد اواصر المودة بين المركزين، وكذلك الداعية الشيخ محمد امارة الذي حث عبر محاضرته على قيمة الاخلاص والتفاني في العمل والتحلي بالضوابط اللازمة، أما الأستاذ محمد كبها فقدم محاضرة حول ادارة الوقت وكيفية استغلاله اضافة الى فقرات اخرى.

هذا وباشرت “اقرأ” بتنظيم لقاءات ارشادية لمرشدي كل منطقة على حدة، حيث كان اللقاء الأول لمرشدي ومركزي منطقة ام الفحم هذا الأسبوع.

وفي تعقيب لمركز مشروع مشاعل النور الأستاذ ساري جرار قال:

” متفائل جدًا من  سير المشروع لهذا العام وخاصة أن جمعية “اقرأ” كرست هذا العام منح لمشروع التواصل المجتمعي، الذي يتمكن الطالب الجامعي من خلاله التطوع في مؤسسات ومرافق  المجتمع المدني،  وهو طرح يعتبر بديلًا عن مشاريع اخرى لا تنصب في مصلحة الطالب العربي، اسأل الله تعالى ان يحاول الجميع ترك بصمة واثر مهم في اخلال اشتراكهم في هذا المشروع الطيب والمبارك”.


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...