اقرأ حيفا تثري جمهور الطلاب بفعالية “ارتق فإنّ القاع مزدحم”

6نظمت كتلة اقرأ الطلابية في جامعة حيفا يوم الاثنين الأخير فعالية تثري بها جمهور الطلاب بعنوان “ارتقِ فإنّ القاع مزدحم”، رحبّ عريف الفعالية الطالب محمود محاميد بالحضور والبداية كانت مع تلاوة عطرة من القرآن الكريم تلاها الطالب أمين ذياب.

تلا ذلك الفقرة المركزية في الفعالية مع محاضرة قيّمة للشيخ أحمد مشهداوي، تحدث فيها عن الرقيّ بالنفس ومعناه وكيفيةِ الوصول إليه، نافيًا الرقيّ الغربي وفكرِه المشوّه، وضرب خير أمثال الرقيّ وهو رسول الله صلى الله عليه وسلم واستغلال صحبه ليرقوا بعده، ثم عرض أنواع الرقيّ الذي يكون بالقراءة وأولها قراءة القران الكريم والتفكير في آيه وكونه أي الكتاب المسطور، ثمّ القراءة والتمعن في الكتاب المنظور ألا وهو خلق الله، ثم عرج إلى أهمية التبكير في الاستيقاظ، وأهمية قيام الليل لأنه شرف المؤمن ودلالة على توفيق الله تعالى له، ثم أضاف بأن الله قد شرّف الإنسان ليكون خليفة على الأرض وعلى الإنسان أن يرقى ليصل إلى ذلك بحق أو أن يكون جندًا لذلك.

بعدها كانت الفقرة الأدبية والتي كتبتها الطالبة إسراء زعبي، وعرضها الطفل ” عبد الله مشهداوي”، ثم كان عرض لفيلم تحفيزي قصير بعنوان “عمّار”.

وفي ختام الفعالية تم الإعلان عن انطلاق التسجيل لمنحة التفوق للطلاب العرب في الجامعة. هذا ويُذكر أن الفعالية لاقت قبولًا من الطلاب في الجامعة.


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...