اقرأ عرابة تنظم مؤتمر الأكاديميين الرابع بعنوان “مجتمع كامل ينتظرك”

IMG_2884اختتمت لجنة “اقرأ” المحلية في عرابة مؤتمر الأكاديميين الرابع بحضور اكثر من 100 طالب جامعي أكاديمي، ومشاركة رئيس الحركة الطلابية – “اقرأ” الأستاذ منير عبدالهادي وشخصيات أكاديمية أخرى، وذلك نهاية الأسبوع الماضي في المركز الثقافي في البلدة، حيث تضمن المؤتمر كلمات عدة حملت توصيات هامة لكل طالب جامعي وتوعية لأهمية دوره في المجتمع.
افتتح المؤتمر بتلاوة لآيات من القرآن الكريم تلاها الطالب الجامعي حسان قراقرة، وتولى عرافة البرنامج الاخ فادي بدارنة.
الكلمة الأولى قدمها الاستاذ نسيم بدارنة بعنوان: “الطالب الجامعي: مجتمع كامل ينتظرك”، تحدث فيها عن الدور الهام الذي يجب أن يحمله الطالب الجامعي في المجتمع، قدم خلالها نصائح للطلاب الاكاديميين في كيفية استثمار اوقاتهم لتحقيق النجاح.
ثم كانت هناك ندوة ضمت مجموعة من الأكاديميين هم: د.ساري عاصلة الذي حصل على شهادة دكتوراة بعد أن قدم بحثًا واكتشافًا جديدًا في قسم المياه والزراعة في موضوع الهندسة المدنية والبيئية، ود واصف نعامنة الذي اختير العامل المتميز لعام 2012 في مستشفى “ايخيلوف” على تفانيه في العمل والمشاريع والأبحاث التي عمل عليها في جودة العلاج، وهو رئيس لجنة اقرأ في عرابة، والأستاذ سامي سعدي الذي اختير ضمن تدريج صحيفة “ذا ماركير” الاقتصادية ضمن أقوى 100 شخصية اقتصادية في البلاد، وهو مؤسس ومدير مشارك في تسوفن – مراكز التكنولوجيا العليا، تحدثوا جميعهم عن تجربتهم الناجحة كلٌ في مجاله، وكذلك عن تجربتهم الحيايتية وكيف تجاوزوا العقبات وحققوا النجاح في حياتهم.
وفي النهاية وزعت استمارات منح على الطلاب الجامعيين وهدية لكل مشارك.


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...