اقرأ قلنسوة تنطلق بمشروع التكافل الاكاديمي

IMG_3605استمرارا لهدفها دعم الطلاب الاكاديميين وتقديم يد العون لطلاب الثانوية في تحضيرهم وبشكل كامل لامتحانات البجروت، أطلق لجنة العمل المحلي في اقرأ قلنسوة الأسبوع الماضي مشروع “التكافل الأكاديمي” والذي يضم الفئتين بالتعاون مع إدارة وطاقم معلمي مدرسة الثانوية التكنولوجية الصناعية، مدرسة طوماشين العلمية، مدرسة الزهراء الابتدائية. حيث ابتدأ المشروع بلقاءات ما بين مدراء المدارس والمستشارين وبين الطلاب الاكاديميين والجامعيين وتحديد النقاط الاساسية والرئيسية للمشروع وشرحا وافيا عمّا يشمل المشروع وتفاصيله.

لمحة عن المشروع :
* تدريس 4 ساعات يوميه لكل طالب جامعي يقابله 4 طلاب ثانوي/ ابتدائي خلال أيام الأسبوع من الأحد حتى الخميس ما بين الساعات 08:00- 12:00.
* أنطلق المشروع بمشاركة 12 طلاب جامعيين يدرسون 44 طالبا ثانويا/ ابتدائيا أسبوعا. أي بما يعادل 44 ساعة تدريسية أسبوعيه.
* يستمر المشروع من 11/2013 حتى 6/2014
* يحصل كل طالب اكاديمي على منحه تعليمية وعلى شهاده تقدير معترف فيها من ادارة المدرسة تضاف الى سيرته الذاتية في المستقبل.

وفي حديث مع مسؤول لجنة أقرا المحليه: كانت فكره محليه لتبدأ التجربه الناجحه لينطلق مشروع متكامل الاركان بهذا النجاح والزخم بدعم من اكارم ومعطائي اهل بلدنا الافاضل وتعاون مدراء ومدرسي مدارسنا الافاضل، فمنا لهم كل الشكر والتقدير”.

واما طلابنا الاكاديميين والثانويين يا من نبني مستقبل بلدنا عليكم فلكم منا كل الجهد والعطاء لانجاح مسيرتكم التعليميه. ويهدف المشروع لتقديم مساعده للطلاب من ناحية تعليمية في المواضيع الاساسية: عربي، عبراني، رياضيات، انجليزي. ومساعده ودعم مادي للطلاب الاكادميين.


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...