اقرأ للتوجيه الدراسي تختتم المرحلة الأولى من الزيارات المدرسية في كفركنا وعين ماهل

IMG_0403اختتم طاقم اقرأ للتوجيه الدراسي زياراته المدرسية للمرحلة الأولى بزيارة الى مدرسة غرناطة الثانوية في كفركنا والمدرسة الثانوية في عين ماهل بعد استضافته لعشرات المدارس الثانوية في البلدات العربية.

ويهدف مشروع اقرأ للتوجيه الدراسي المنبثق عن جمعية “اقرأ” الى توعية الطلاب الثانويين والهيئات التدريسية الى اهمية التوجيه المهني للطالب قبيل خوضه المرحلة الجامعية واختيار موضوع الدراسة الجامعي.

ويشتمل برنامج التوجيه الدراسي على محاضرات تتمحور حول معايير هامة في التوجيه الدراسي على الطالب الثانوي ان يرتكز عليها بعمق قبيل اقرار موضوع الدراسة االجامعي، وكذلك ورشات باشتراك الطلاب التي تشهد تفاعلًا من قبلهم بعنوان “باصات الاختيار”، والتي يُطلب خلالها من الطلاب تدوين مفاهيم عدة في التوجيه الدراسي بحسب الاولوية بهدف تعميقها في نفوسهم ليعوا اهميتها.

كما يوزع طاقم اقرأ للتوجيه الدراسي اصداريه القيّمين: كراسة التعليم العالي في البلاد وكتاب مسارات تعليمية اللذان يحويان مواد هامة حول التعليم العالي وشرحًا عن المؤسسات التعليمية العليا في البلاد والمواضيع المدرسة وشروط القبول وغيرها.

يشار ان مديرة مدرسة غرناطة الثانوية فهيمة امارة شاركت في البرنامج التوجيهي، فيما اشرفت مستشارة المدرسة كوثر أمارة على تركيز اليوم التوجيهي.


تعليق واحد على “اقرأ للتوجيه الدراسي تختتم المرحلة الأولى من الزيارات المدرسية في كفركنا وعين ماهل”

  1. I found myself nodding my noggin all the way thhrguo.

سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...