صفا خطيب: برافر out.. النقب ليس بقعة مقطعة الأوصال

000unnamed (3)تُنظّم “لجنة التنسيق الشبابي” في الداخل الفلسطيني يوم غدٍ الجمعة أولى فعالياتها في قرية كفركنا الجليلية ، وذلك بمظاهرة صاخبة رافضة لمخطط برافر تحت عنوان “برافر out”، وتنطلق المظاهرة الساعة الثانية والنصف عصرًا من جانب المدرسة الثانوية في كفر كنا – المدخل الشمالي.
ويهدف المخطط المذكور إلى تهجير 36 ألف فلسطيني من فلسطينيي النقب ومصادرة 860 ألف دونم من الأراضي التي تتبع ملكيتها لهم.
وقالت صفا كمال خطيب أنّ “المظاهرة جاءت لتعبر عن غضب الشباب في الداخل الفلسطيني، بالنسبة لما يُحاك ضد أهلنا في النقب وأراضيهم والقانون التعسفي الذي جاء ليصادر ما تبقى لهم من أرض، والذي لا يساوي سوى 5% مما تبقى لهم أصلًا”. وأضافت “نهدف من خلال المظاهرة إلى إيصال صوتنا للمؤسسة الإسرائيلية والكنيست الإسرائيلي بأن النقب ليس بقعة مقطعة الأوصال، وإنما هي جزء لا يتجزأ من فلسطين التاريخية كالجليل والمثلث والساحل. بالإضافة إلى إيصال رسالة التضامن مع أهلنا في النقب ولإخبارهم أنهم ليسوا وحدهم في هذه المعركة، والمعركة ليست معركتهم لوحدهم، إنها قضيتنا كلنا، لأن النكبة الأولى لما انتكبنا بها لم تنتكب فيها قرية دون أخرى، وإنما طالت كل فلسطين، ولذلك هذا صوت كل فلسطيني حر لا يرضى لوطنه كارثة أخرى”.

برافر out
وأوضحت -عضو اللجنة الاعلامية في التنسيق الشبابي- أنّ “برافر out هو مشروع قام عليه ثلة مباركة من الشباب والشابات الفلسطينيات الذين أرادوا أن يتصدوا لمخطط برافر التهويدي والتهجيري ضد أهلنا في النقب، وانطلق في البداية عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع انطلاق الفعاليات الجماهيرية المنددة بمخطط برافر. مشيرة إلى أنّ “نشاط الحملة اتسع لتقوم عليه لجنة التنسيق الشبابي المكونة من بعض الأطياف الشابة التي تنتمي بالأساس للحركة الإسلامية، والتي تنوي غدًا الجمعة إقامة أول فعالياتها المنددة بمخطط برافر عبر إقامة مظاهرة شبابية في قرية كفركنا في الساعة الثانية والنصف، للتعبير عن أن برافر مكانه ليس هنا ولن يطبق إن شاء الله”.

أعدادٌ غفيرة
وأردفت قائلة: “نحن نأمل بأن يُشارك عدد مبارك من أهلنا في الداخل الفلسطيني في هذه التظاهرة، لأننا دعونا إلى المشاركة في تظاهرة حول قضيّة هي همّ كل فلسطيني مسلم حر، وقضية كل فلسطيني همه وطنه، وكما عوَّدنا أهلنا في الداخل بأن يشاركوا في التظاهرات الوطنية بأعداد غفيرة فإننا لا نتوقع منهم إلا المزيد من الهمة”.

الفعالية قائمة
وأكّدت أنّ المظاهرة ستقام غدًا مهما تقلبت أحوال الطقس، ومخططنا في حال تساقط الأمطار الغزيرة أن يكون التجمع عبارة عن مهرجان في المركز الجماهيري في القرية المحاذي للمدرسة التي كنا ننوي الانطلاق منها”.

 


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...

اقرأ أيضا