قلنسوة: انطلاق مشروع مشاعل النور للسنه الرابعة على التوالي

ÜÄàÉä+3[2]انطلق الأسبوع الماضي مشروع مشاعل النور في قلنسوة عبر لقاء افتتاحي. مشروع المنح الطلابية، مشاعل النور- المنبثق عن جمعية “اقرأ”- الهادف الى إعانة الطالب الجامعي بمنحة دراسية، لقاء تخصيص ساعات اسبوعية لطلاب المدارس بهدف رفع تحصيلهم العلمي والاجتماعي والتربوي، حيث ضم اللقاء مرشدي ومرشدات المشروع.
افتتح اللقاء مسئول لجنة اقرأ المحلِّية الاستاذ سائد مرعي مثنيًا على العمل الدّؤوب والمتواصل للمرشدين، ومتمنيًا لهم النَّجاح والتَّميُّز بترك بصمتهم لهذا العام، وتطوير الآفاق للرقي نحو الأفضل.

وتطرق الى تعريف المشروع وأنه يشمل نشاطات وفعَّاليَّات لا منهجيَّة، مؤكدًا على اهتمام لجنة اقرأ بالطَّالب الأكاديميّ والجامعيّ، من حيث تنمية روح العطاء، وتوسعة مدارك طلاب المدارس والعمل التَّطوعيّ والإنسانيّ بالبلد، وذكر أنه قبل 19 مرشد ومرشدة للمشروع هذا العام.

الطَّالبة الأكاديميَّة سوزان تايه مركزة المشروع، أوضحت الخطَّة السَّنويَّة للمشروع ومشاريعها، وتوضيح دستور المشروع والنقاط الواجب اخذها بالحسبان، اما الطَّالبتين هيا بدير والاء بحاش ، اللواتي خضن تجربة مشروع “مشاعل النُّور” العام الماضي فعبرت عن مدى رضاها من الانخراط والاشتراك في مثل هذا المشروع، وأفصحتا عن تجربتهما ورأيهما الشَّخصيّ.

شمل اليوم ايضا فعاليات تعارف ما بين المرشدين والطلاب بحيث عمل كل مرشد على بناء فعاليات تعارف لطلابة والتي منها عمل على بناء علاقة وثيقة بينهم والتي زادت من ثقتهم بأنفسهم والتي فيها عبر كل طالب عن نفسة اما المجموعة.

لجنة اقرا قلنسوة تشكر جميع المتبرعين والداعمين للمشروع، وجميع مدراء المدارس الابتدائية والمستشارات والعاملين فيها على التعاون في بناء المشروع ونشكر جميع الاهالي والطلاب والمرشدين على العطاء المتواصل والانضمام لهذا العمل القيم. نوجه شكر خاص لمدرسة الزهراء الابتدائية وللمديرة ماجده ناطور وجميع العاملين في المدرسة على حسن الاستضافة والعطاء لقيام المشروع في مدرستهم.

وفي كلمة لمسؤول لجنة اقرا الاخ سائد مرعي: مشروع مشاعل النور تأسس ليحمل هدفا ساميا والذي يعلو على جميع الأهداف ألا وهو الصدق والأمانة الذي يحمله مشروعنا ، أن مشروع مشاعل النور تأسس ليكون مختلفا بشعاره وبأهدافه المشرفة، فهو أيضا يحمل راية الإيمان مع العلم والعمل. يتركز المشروع في قلنسوة على توفير منح لطلاب أكاديميين مقابل تقديم ساعات تعليمية لطلاب صفوف الابتدائية من شتى المدارس في قلنسوة.


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...