محمد كبها: ندعو كآفة شباب الداخل للمظاهرة ضد “برافر”

0unnamed (3)تنظم لجنة التنسيق الشبابي في الداخل الفلسطيني بعد غد الجمعة ، مظاهرة تحت شعار ” برافر_Out” للتصدي لمخطط “برافر” التهجيري الذي يستهدف أهل النقب ، حيث تنطلق المظاهرة الساعة الثانية والنصف عصرا من جانب المدرسة الثانوية في كفر كنا – المدخل الشمالي.

وفي حديث  مع عضو اللجنة القائمة على المظاهرة السيد محمد كبها ، أكد أن لجنة التنسيق الشبابي هي عبارة عن لجنة قامت على تأسيسها أجسام شبابية في الداخل الفلسطيني بهدف استيعاب واحتواء الشباب من أجل التفاعل مع الشأن الوطني العام والدفاع عن مجمل القضايا الوطنية التي تعني أهل الداخل الفلسطيني .

وقال كبها حول رسالة المظاهرة :” نرى لزاما علينا التفاعل مع قضايا شعبنا في الداخل لا سيما قضية النقب التي تمر في تصعيد خطير بالآونة الأخيرة من خلال الهدم المستمر لقرية العراقيب التي هُدمت 61 مرة ، فضلا عن مخطط ” برافر ” التهجيري الذي يسعى لفرض نكبة ثانية بحق أهلنا في النقب وتهجيرهم عبر مصادرة أراضيهم وهدم بيوتهم”.

وأشار كبها أن اللجنة الشبابية بصدد تنظيم سلسلة فعاليات منددة بمخطط “برافر” ، موجّها دعوة الى جمهور الشباب من أبناء شعبنا من كآفة الفئات لمشاركتنا في المظاهرة القطرية في كفركنا والتي ستشمل مهرجانا خطابيا يتحدث فيه عدد من الشباب من لجنة التنسيق بالاضافة الى فقرة فنيّة “.

ما هو “برافر” ؟
“قانون برافر – بيغن”، قانون إسرائيلي عنصري، أُقر في أيار (مايو) 2013، يشرعن تهجير 36 ألف فلسطيني هم غالبية سكان القرى الفلسطينية البدوية في النقب (جنوب الأراضي المحتلة عام 1948)، وهدم وتدمير قراهم، بهدف اقتلاعهم من أرضهم.

ويعني تنفيذ هذا المخطط مصادرة 90 في المائة مما تبقى من أراض بأيدي فلسطينيي النقب، أي مصادرة أكثر من 860 ألف دونم من أراضيهم.

وينص القانون على تحديد وتقليص المنطقة التي سيتم منح الفلسطينيين البدو “أراض بديلة” ممن تعترف سلطات الاحتلال ملكيتهم للأرض، وتقليص مدة تنفيذ المخطط من خمس سنوات إلى ثلاث سنوات.

ويهدف القانون كذلك إلى تفكيك المجتمع الفلسطيني البدوي ووضع أكبر عدد منهم بأقل مساحة على الأرض، من خلال حشرهم في “جيتوات” صغيرة، واجبارهم على الذوبان في المجتمع الإسرائيلي، من خلال فرض نظام حياتي لم يختاروه لأنفسهم بعيدا عن أعمالهم المعتادة، ومصادرة معظم أراضيهم.

 

 

سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...

اقرأ أيضا