5 آلاف أستاذ جامعي أمريكي ينضمون لمقاطعة إسرائيل

وكالة معا 
mb83wbقررت رابطة محاضري الجامعات الأمريكية التي تضم في صفوفها 5 آلاف محاضر جامعي وبأغلبية 66% الانضمام للمقاطعة الأكاديمية المفروضة على إسرائيل، وفقا لما نشرته صحيفة “نيويورك تايمز”.

وجاء في إعلان صادر عن الرابطة الأمريكية “اتخذ القرار تضامنا مع المحاضرين والطلبة المحرومين من الحرية الأكاديمية وكمطالبة بتوسيع هذه الحرية لتشمل الجميع بما في ذلك الفلسطينيين”.

وأضاف الإعلان “اتخذ القرار في أعقاب خروقات إسرائيل للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة وفرض الاحتلال الأكاديمي على الأكاديميين والطلبة الفلسطينيين الإيغال بخرق حقوقهم”.

ودعت الرابطة الجامعات الأمريكية ومجموعات الأكاديميين الأمريكيين الامتناع وحظر أي تعاون مع المؤسسات الإسرائيلية، لكنها أشارت إلى سماحها للباحثين الإسرائيليين بالمشاركة في المؤتمرات وإلقاء المحاضرات في الجامعات الأمريكية إذا ما أعلنوا بأنهم لا يمثلون جامعات إسرائيلية ولا يمثلون الحكومة الإسرائيلية.

وقال رئيس الرابطة “كريستين مارتين” بانه لم يكن امام الرابطة أي خيار سوى اتخاذ قرار بمقاطعة اسرائيل “نعلم بان الدولة المحيطة باسرائيل ليست متميزة في مجال حقوق الانسان لكن يجب علينا أن نبدا من مكان ما”.

وأصبحت الرابطة بقرارها هذا اكبر منظمة أمريكية تنضم للمقاطعة الأكاديمية المفروضة على إسرائيل.

(عن اعمار)


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...

اقرأ أيضا