اقرأ الطلابية في جامعة تل أبيب تنطلق بالحملة الدعوية “رحمة للعالمين ” بسلسة من النشاطات

5انطلاقا للحملة الدعوية “رحمة للعالمين” التي أطلقتها الحركة الطلابية اقرأ كانت كتلة اقرأ الطلابية في جامعة تل أبيب أولى الكتل الطلابية المبادرة للانطلاق بالحملة الدعوية قبل الانطلاق الرسمي لها.

حيث نظّمت كتلة اقرأ تل أبيب يوم الأحد من الأسبوع الماضي أولى فعالياتها وهي عبارة عن سلسلة دروس وفعاليات تتمركز حول حياة رسولنا الكريم عليه أفضل الصلوات والتسليم ، تُلقي الضوء على شخصه الكريم للتعرف عليه عن كثب وغرس حبّه في القلوب، وحلّ ضيفًا على الجامعة الشيخ محمد العارف حيثُ استجذب الطلاب بحديثهِ حول اساليب ورحمات الرسول صلوات ربي عليهِ بالتعامل والدعوة .

افتُتح اللقاء بالترحيب بالحضور الكريم من الطلاب حيث رحب بهم الطالب من كتلة اقرأ جدعان يوسف , وتلا الطالب محمد شيني آيات من الذكر الحكيم ، ثمّ بدأ الشيخ محمد العارف محاضرتهُ حيث تطرق في حديثه إلى كيفية تعامل رسول الله صلى الله عليه وسلم مع النّاس كافّة ، الصغير والكبير ، الكافر والمؤمن ، الحي والميت ، وكيف أنه أُرسِلَ رحمة للعالمين من الانس والجن, وحتى الدواب والنبات تجلت رحمته بتعاملهِ معهم , مستعرضًا ذلك بقصص وعبرات من سيرة الرسول الكريم  .

وبعد المحاضرة أطرب الطلاب المنشد محمد أكرم وتد بنشيد مدحٍ للرسول صلى الله عليه وسلم ، واختُتم اللقاء بمسابقة المكوّنة من أسئلة حول حياة الرسول عليهِ الصلاة والسلام قدمها الطالب أيمن دقة والطالب صبحي اغبارية , وحصل الفائز على جائزة قيّمة من كتلة اقرأ . وأعرب الطلاب عن اعجابهم الشديد بالفعالية طالبين من الكتلة تكثيف فعالياتهم في الجامعة.

وليلة الأربعاء الماضي قام الطلاب في كتلة اقرأ الطلابية جامعة تل أبيب بإحياء المصلى حيث صلى الطلاب العِشاء في جماعة وقرأوا المأثورات سويّة بأجواء من الايمان والألفة ثمّ بعدها أحيوا سنة من سنن الرسول الأكرم بصلاتهم ركعات من قيام الليل .

كما قامت الطالبات بنفس اليوم الأربعاء بإقامة درس ايماني, حيثُ تمّ استضافة الداعية نهاية تايه ، التي ألقت على مسامعهنّ حديثًا موضحًا المكانة العليّة التي رفع اليها الرسول صلوات ربي عليهِ المرأة في الاسلام , ثمّ تطرقت الي وصاياه اليها للحفاظ على مجتمع متكامل وأُسر تنتهج الدين المُحمدي أساسًا لها , ذاكرة ومُستعرضة مواقف لزوجات الرسول عليهِ السلام  بدعم الدعوة وبناء المجتمع في المجالات المختلفة العديدة ,الماديّة منها والمعنويّة، واختُتم اللقاء بصلاة العشاء في جماعة .


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...