“اقرأ” تنشر ثقافة التطوع لدى الجامعيين عبر مشروعها الجديد التواصل المجتمعي

2014-01-04 10_38_53ضمن مساعيها الهادفة الى نشر ثقافة التطوع  لدى الطلاب الجامعيين، اطلقت جمعية “اقرأ” مشروعها الجديد التواصل المجتمعي الذي يهدف الى اعانة الطلاب الجامعيين العرب بمنحة دراسية مقابل انخراطهم في اعمال تطوعية خدمة للمجتمع العربي.

واستقبلت عدة مؤسسات محلية في الداخل الفلسطيني الجامعيين المتطوعين بحفاوة، فيما ثمّن اداريو هذه المؤسسات والعاملين فيها دور “اقرأ” في دعم العلم، وغرس قيم التطوع لدى الأكاديميين من أبناء مجتمعنا العربي.

ومن هذه المؤسسات التي تعاونت معها جمعية “اقرأ” مؤسسة “المنارة” في الناصرة، و”انوش” ومدرسة طه حسين للمكفوفين في ام الفحم، وبيوت للمسنين في سخنين واكسال، وكذلك مؤسسة “بيت الحنان” في اعبلين وجمعية جيل السلام – روضات النور في شفاعمرو  .

ويهدف مشروع التواصل المجتمعي اضافة لما ذكر الى ايجاد اطار بديل لمشاريع اخرى من شانها دمج الطالب في مؤسسات المجتمع المدنية والاجتماعية، وصقل شخصية الطالب الجامعي عبر الانخراط في ميادين المجتمع ليكتسب التجربة والمهارات المختلف.

يذكر انه عقد لقاء افتتاحي جمع كل من مدير جمعية جيل السلام في شفاعمرو السيد طه صالح كناني، ومسؤول الدعوة ابو فراس، ومركز مشروع التواصل المجتمعي احمد مرشد مع مسؤولة الحضانة ومعلمات الروضات و مرشدات المشروع.


3 تعليقات على ““اقرأ” تنشر ثقافة التطوع لدى الجامعيين عبر مشروعها الجديد التواصل المجتمعي”

  1. السلام عليكم.. بدي اسأل بس انا سجلت لهاي المنحة وانتوا وافقتولي عليها بالاميل..بس انتوا ما اتصلتولي يعني انتوا بلشتو بكل البلاد ولا لا!!…انا من مجد الكروم

  2. أرجو الرد ^_^

    • وعليكم السلام.. يرجى الاتصال على هاتف الجمعية والتواصل مع مركّز “مشاعل النور”

سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...