اقرأ حيفا تختتم حملتها الدعوية “رحمة للعالمين” بفعالية “الأدب المحمّدي”

14من الختام نبدأ .. اختتمت كتلة اقرأ الطلابية في جامعة حيفا يوم الاثنين الأخير حملتها الدعوية “رحمة للعالمين” اليوم الخامس من الحملة الدعوية بفعالية حملت عنوان “في الأدب المحمّديّ” سبقها بنفس اليوم لفتة دعويّة على ضوء اقتراب ذكرى المولد توزيع الورود لجميع طلاب الجامعة، تولى عرافة الفعالية الطالب أمين ذياب، وافتتحها الطالب رياض بنّات بآيات عطرة من القرآن الكريم، بعدها كانت الفقرة المركزية في الفعالية مع محاضرة إيمانيّة قيّمة للشيخ حسام أبو ليل تحدث عن الأدب المحمدي وأخلاق الرسول ورحمته بالأطفال وعلاقته بهم , ثم عن رحمته بالنساء ورحمته بالصحابة حيث يشاورهم ويشاركهم في أمور حياتهم , وعدله ورحمته بغير المسلمين , واخيرا رحمته بالحيوان .

تلا ذلك عرض مقطع مصوّر قصير مميّز أعدته الطالبة آيات نصار واشترك فيه بعض طلاب وطالبات الجامعة ليعبروا عن حبهم واشتياقهم للرسول صلى الله عليه وسلم بالتعاون مع طلاب حراء طرعان. واختتمت الفعالية بمسابقة معلومات عن النبي صلى الله عليه وسلم بإشراف الطالب أحمد بشناق وحصل الفائزون على جوائز قيمة . وفي النهاية جرى السحب على جائزة قيّمة عبارة عن تابلت .

وبذلك اختتم أسبوع الدعوة “رحمةً للعالمين” الذي امتدّ على مدار أسبوع كامل مليء بالفعاليات والنشاطات المميّزة الدعوية والإيمانية للطلاب والطالبات:

حيث كانت البداية يوم الاثنين من الأسبوع الماضي مع محاضرة إيمانيّة للشيخ أسعد قلق إمام مسجد الاستقلال، حيث تحدّث في محاضرته عن الخصائص التي تميّز بها الرسول صلى الله عليه وسلم عن سائر الأنبياء في الدنيا والآخرة،  واختتم اليوم بإفطار جماعي دَعَت إليه كتلة اقرأ جميع الطلاب الصائمين.

وأقام كادر الطالبات بكتلة اقرأ يوم الثلاثاء لقاء إيمانيا في السكن الطلابي تخلله قصيدة  من إبداع الطالبة إسراء زعبي ثمّ صدحت الطالبات بصوتٍ جماعيّ بأنشودة “جدّدوا البيعة”، بعدها قامت الطالبة ندى مرشد بإدارة ورشة عملٍ جماعيّة، وهي عبارة بطاقاتٍ تحملُ أحاديث وآيات وصفات نبويّة وعلى كلّ أختٍ أن تتحدّث عن أول ما بادر ذهنها بعد قراءة البطاقة وكيفيّة تجلّي هذه الصفات النبويّة في مجتمعنا ومدى احتياجنا لها، فكوّنّ حلقة دعويّة رائعة. واختتم اللقاء بدعاءِ الرّابطة ألقته الأخت سمية طه وبتوزيع مغلّفات الحملة الدعويّة.

16وبنفس اليوم اجتمع الطلاب بلقاء ايماني أخوي في السكن الطلابي للجامعة بحضور طلابي مميز , وقد كان ضيف اللقاء الشيخ عصام دحلة إمام وخطيب مسجد أبو بكر الصديق في طرعان الذي عَرض صُورًا مُشرقة تُبيّن خُلق الرحمة في سيرة وحياة الرسول صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام الذين تَربوا واقتدوا بالرسول الكريم .

ومنتصف الثلاثاء، ليلة الأربعاء توجه الطلاب لأداء  صلاة الفجر في المسجد الأقصى المبارك ليلة الأربعاء وبهذا كانت أول صلاة فجر في العام الجديد , صلّاها الطلاب في الاقصى رِباطًا ووفاءً .

في اليوم الثالث من أسبوع الحملة الدعوية استضاف الطلاب الشيخ مروان جبارة مسؤول الدعوة في منطقة شفاعمرو، في سكن أحد الطلاب في عسفيا، مع رسائل واضحة قدمها الشيخ مروان بعنوان : الرد على الحاقدين والمغرضين على النبي صلى الله عليه وسلم. بعد ذلك تمّ عرض فيلم قصير يعرض كلام فلاسفة ومفكري الغرب ورأيهم بسيد البشرية محمد صلى الله عليه وسلّم.

وأقامت الطالبات في كادر كتلة اقرأ يوم الأربعاء ورشة عمل أدارتها الطالبة عائشة حجار تضمنت عدّة أسئلة تعكس رغبة وطموح كلّ من الطّالبات في الاقتداء بالرسول صلى الله عليه وسلم وبما ستحدثه، تلا ذلك فقرة إنشادية، واختتمت الفعالية بفيديو مؤثر عن حب الرسول صلى الله عليه وسلم للداعية مصطفى حسني.

وفي اليوم الرابع على التّوالي من أسبوع الدّعوة قامت الأخوات في كادر اقرأ، بإقامة لقاءٍ أخويّ مع محاضرة إيمانية للداعية إيمان مصري، حيث تحدثت عن مكانة المرأة في الإسلام.


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...