جمعية إعمار تطلق برنامجا لتشجيع المبادرات وريادة الأعمال عند الطلاب الثانويين

0eamaar logoتسعى جمعية إعمار، من خلال مشاريعها المتعددة، إلى تحقيق الوعي الاقتصادي في شتى شرائح المجتمع، ومؤخرا أطلقت الجمعية برنامجا يهدف إلى إحداث الوعي لدى جيل الشباب وتشجيعهم على المبادرات، من أجل إيجاد جيل واع، عنده القدرة على تمييز الفرص واغتنامها، والسعي لتحقيق النجاح المالي.

ويُعنى هذا البرنامج بشريحة الشباب من طلاب المدارس، بهدف توعيتهم وتوسيع آفاقهم للتوجه نحو ريادة الأعمال والعمل الحر وتحقيق المبادرات.
ولا يخفى أن من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى سوء الأوضاع الاقتصادية وتدني الوضع المالي هو ضعف الوعي بريادة الأعمال، وأساليب إنجاح المبادرات، وتراجع قطاع الأعمال إجمالا، وأن الحل لذلك هو رفع الوعي بريادة الأعمال، وأساليب التخطيط والإدارة السليمة للمشاريع.

ومن أهم الشرائح التي يجب التوجه إليها من أجل زيادة الوعي في المجال هم شريح الشباب، حتى يتم من خلال هذا البرنامج التعرف على منسوب الذكاء المالي لديهم، وما هي الصفات التي يجب أن تتوفر في المبادر، وكيف يسعى لتحقيق هذه الصفات ليتمكن من أن يكون مبادرا ورائد أعمال في المستقبل.

وفي حديث مع الأستاذ قيصر إغبارية – مركز البرنامج في الجمعية، حول أهداف البرنامج، قال: “نهدف من خلال هذا البرنامج إلى إكساب المشتركين من الشباب  الذكاء المالي، والمهارات اللازمة والمعلومات المهمة التي تساعدهم على تحقيق النجاح المالي في المستقبل، وذلك من خلال المعلومات التي يتم تمريرها خلال الورشة، ومن خلال الاختبار الذي سيقدم للطلاب من أجل اختبار مدى استعدادهم لأن يكونوا مبادرين في المستقبل”.

وأضاف: “كما ويهدف هذا البرنامج إلى تحويل الثقافة المالية والمعلومات الاقتصادية إلى مواد تفاعلية مع الفئات المستهدفة بهدف تأسيس جيل واع ماليا، وتهيئته للتفاعل الإيجابي مع المجتمع في شؤون التعاملات المالية، ومبادئ استثمار الأموال وآلية الادخار”.


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...

اقرأ أيضا