“اقرأ” في المنظور الموضوعي

طه محمد

IMG_5456لا يمكن أن ننهض كأمة دون تخطيط علمي وإخلاص في التوجه إلى الهدف. و”اقرأ” لدعم التعليم في الداخل الفلسطيني المنبثقة عن الحركة الإسلامية في هذه البلاد تؤكد في كل نشاطاتها التزامها بمنهج التخطيط والإخلاص. ويمكن القول دون مواربة إن “اقرأ” جمعية ومؤسسة وَلودٌ تنجب المشاريع الرائدة على الدوام، لا تتوقف عند مرحلة معينة أو مجال واحد، بل هي دائمة التجدد والإبداع.

في معرض “اقرأ” للتوجيه الدراسي، الذي اختتم أعماله أمس، تدرك أنه لا حدود للإبداع والعطاء إذا كان التخطيط سليما والتوجه صادقا ومخلصا. وقد أثبتت “اقرأ” أنها ليست مجرد حركة طلابية تنهمك كغيرها في الاحتفالات والمناسبات أو حتى الانتخابات، وهي ليست حبيسة أسوار الجامعات فقط، بل هي واحدة من كريمات الحركة الإسلامية التي وعت معنى الشمولية والانطلاق الدائم نحو آفاق جديدة لخدمة الطالب العربي الفلسطيني في هذه البلاد.

وصلت”اقرأ” إلى الطالب الثانوي وحملته بفكرها وطموحها إلى الجامعة، يسّرت له أبواب العلم والتفوق، ثم جلبت إليه الجامعات والكليات ليتعرف إليها عن قرب، هكذا يمكن أن نجمل أهداف وتطلعات المعرض الأكاديمي الذي نظمته “اقرأ” الأربعاء والخميس.

يحق للحركة الإسلامية أن تفخر بأبنائها وبناتها من جيل “اقرأ” لأنهم يحاجّون بأفكارهم الخلّاقة كل المزايدين، ويثبتون بالدليل القطعي أن العمل الإسلامي في هذه البلاد يرتقي بمنهجية يمكنها أن تتحدى المزاعم الإسرائيلية التي ترمي العربي في هذه البلاد بالجهل والتخلف، فجيل “اقرأ” يؤسس لمرحلة ذهبية ستتصدى لمخططات المؤسسة الإسرائيلية بالعقل العلمي الذي يصنع مجده بمنهجية مدروسة بعيدة عن العشوائية والكلام والنضالات الموسمية.


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...

اقرأ أيضا