لجنة الزكاة في أم الفحم توزع منحا للجامعيين

16966293701747نظمت لجنة التربية والتعليم المنبثقة عن لجنة الزكاة المحلية التابعة للحركة الاسلامية في أم الفحم حفلا لتوزيع المنح الجزئية ومنح مشروع العلم فريضة والذي يقدم من خلاله الطالب الجامعي 60 ساعة لخدمة طلاب مدارس أم الفحم.

وقد افتتح الحفل الذي قام على عرافته الطالب الجامعي أنس عمر أبو رعد، بتلاوة قرآنية تلاها يوسف ادريس.

وتحدث رئيس لجنة التربية والتعليم د. سمير صبحي شاكرا الحضور جميعا وخص بالذكر مسؤول الحركة الاسلامية المحلية الشيخ نائل فواز ونائبه الشيخ أحمد علي حماد وشكر ايضا لجنة الزكاة فردا فردا، ثم تحدث عن مشروع العلم فريضة الذي يقدم لطلاب المدارس 3600 ساعة ، مشيرا الى المدارس التي تحتضن المشروع وهي مدرسة ابن خلدون ومركز المشروع الاستاذ حسن أبو منصور، مدرسة الأخوة ومركز المشروع الاستاذ أسامة حماد، مدرسة الخنساء ومركزة المشروع المعلمة حنين جبارين، مدرسة عراق الشباب ومركز المشروع الاستاذ رضوان درويش، ومدرسة قحاوش ومركز المشروع الاستاذ خالد جبارين. كما وقدّم عدة توصيات هامة للطلبة الجامعيين داعيا اياهم الى الجد والاجتهاد والالتزام بحسن الخلق والتواضع وتقديم الاسلام بأفضل صورة.

من جهه، حيا الشيخ نائل فواز مسؤول الحركة الاسلامية المحلية الحضور وخص بالشكر لجنة الزكاة الجسم الراعي والداعم للمشروع ، كما وشكر لجنة التربية والتعليم متمثلة برئيسها د. سمير صبحي، كما ودعا الله أن يجعل عمل جنود الخفاء الذين يعملون ليل نهار في خدمة الناس في موازين حسناتهم، ﻷنهم يعينون أهل البلد على انشاء جيل واع ومثقف، كما وشكر المتصدقين الذين ينفقون بأيمانهم ما ﻻ تعلم شمائلهم وهم من السبعة الذين يظلهم الله في ظله يوم ﻻ ظل الا ظله.

ثم نصح طلاب العلم بمتابعة الطريق وان لهم الاجر العظيم مستشهدا بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ” من سلك طريقا يلتمس فيه علما سهل الله له به طريقا الى الجنة” ، كما وحذر أنه من أسباب هلاك الامة ترك العلم وجمع المال ومن قيمة العلم أنه يوزن يوم القيامة مداد العلماء ودماء الشهداء فلا يفضل أحدهما على اﻵخر.

أما الكلمة الأخيرة كانت للسيد مصطفى غليون – لجنة الزكاة- والذي شكر الحركة الاسلامية متمثلة برئيسها ونائبه، وشكر لجنة التربية والتعليم متمثلة برئيسها، ثم حيا طلاب العلم، وشكر أهل البلدة والمتصدقين منهم بخالص أموالهم وأطيبها وقال:” أنّ هذه البلد متميزة بالخير والعطاء وأنّ لجنة الزكاة كانت دائمًا مُتصاعدة وكل المُزكين الذين كانوا يزكون كل سنة يزكون أكثر وأكثر وذكر أنّ قضية المنحة ليس قضية مالية وإنما قضية معنوية أكثر حتى يكون هناك رباط بيننا دائمًا موجود، حيث أن أم الفحم جمعت هذا العام 4166000 (أكثر من 4 مليون شيكل) وهذا مبلغ ﻻ يجمعه الجليل كله، وهذا انما يدل على وحدتنا وواجب لجنة الزكاة هو العمل على رباط الوحدة والأخوة بين أبناء البلد الواحد وختم حديثه بأنه تم تخصيص 417000 كميزانية للجنة التربية والتعليم لدعم طﻻب الجامعات.

ثم كانت الفقرة الأخيرة وهي توزيع المنح الجزئية وورشات عمل لطﻻب العلم فريضة مع مركزي المدارس التي سيعملون فيها.


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...

اقرأ أيضا