اقرأ تل أبيب تلتقي الشيخ محمد أمارة حول التبرع بالأعضاء

12806161072638نظمت كتلة اقرأ الطلابية في جامعة تل أبيب في مصلى الجامعة لطلابها لقاء إثرائيا مع الشيخ محمد أمارة حول الرأي الشرعي في قضية زراعة الأعضاء والتبرع بها. ضمن ما أسمته الكتلة “نشاطات المصلى” كجزء من إحياء وتفعيل المصلى كحلقة تواصل دعوية مع شريحة الطلاب في الجامعة.

افتتح اللقاء الطالب مصعب اغبارية ورحبّ بالحضور ثمّ اطرب المسامع الطالب محمد شيني بآيات من الذكر الحكيم، تلا ذلك كلمة الشيخ محمد أمارة مستعرضًا أمام الطلاب قول الشرع في عملية الزراعة مبينًا ذلك ببعض الآيات والادلّة الفقهيّة، موضحًا لهم الشروط المُستوجبة ليكون ذلك حلالا شرعًا، ثمّ تطرق للتبرع بالجثة كاملةً ذاكرا الشروط لذلك ايضا ومشددا على ضرورة الإتيان بها وِفق تسلسُلها في الحالتين.

ختامًا أُتيح للطلاب المجال للمداخلات والنقاش، فكان تفاعل كبير منهم والكثير من الأسئلة ذاكرين مدى أهميّة الموضوع والتطرق بإسهاب اليه.


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...