الحركة الطلابية اقرأ تختتم معسكر الطالبات السابع تحت عنوان “أمل يتوقد وعهد يتجدد”

IMG_6382نظمت ادارة الطالبات في الحركة الطلابية اقرأ يومي الجمعة والاحد معسكر الكوادر السابع لطالبات اقرا ، والذي حمل عنوان “أمل يتوقد وعهد يتجدد” وقد شارك في المعسكر عشرات الطالبات من عدة جامعات ومعاهد تعليمية.

تقسم المعسكر إلى يومين، في اليوم الاول والذي كان يوم الجمعة الماضي تجمعت الطالبات في قاعة مسجد ابو بكر الصديق في باقة الغربية، وتولت العرافة الطالبة منار حمد طالبة في جامعة القدس، وافتتح اليوم بقراءة عطرة للقرآن الكريم للطالبة صابرين ابو راس طالبة في جامعة حيفا، ثم كانت كلمة هبة مواسي عضو ادارة الطالبات حيث رحبت بالطالبات وأثنت على تواجد الأخوات وتطرقت إلى هدف اللقاء واهمية مثل هذه المعسكرات في التواصل والتفاعل مع قضايا المجتمع بشكل خاص والامة بشكل عام، ثم تمّ تكريم هبة مواسي لإنهاء دورتها كمسئولة الطالبات القطرية.
ثم تلتها فقرة تلاوة سورة الكهف بمجموعات، ومن ثم ورشة تعارف بين الاخوات ، بعدها انتقلت الطالبات لزيارة متنزه “اوتوبيا”، تجولت الطالبات بين النباتات والطيور الاستوائية واستمعن لإرشاد المرشدة حول خاصية كائنات المنطقة الاستوائية.

المحطة التالية كانت في بلدة قلنسوة، تجمعت الاخوات في مسجد الرباط تناولن وجبة الغداء وادين الصلاة واختتم البرنامج بمحاضرة لمنار جبارين عضو مؤسسة يوسف الصديق تمحورت كلمتها حول وضع ومعاناة  الاسيرات في السجون الاسرائيلية.
في اليوم الثاني انطلقت الفتيات إلى مدينة عكا، حيث تناولن وجبة الفطور،  ثم تولت العرافة الأخت ميسم محاميد طالبة في جامعة بئر السبع، وافتتح اليوم بقراءة طيبة من القرآن الكريم للطالبة هدايا مصاروة  مسئولة العمل في جامعة القدس.

الكلمة المركزية في فقرة الصباح كانت للأستاذ عبد الحكيم مفيد عضو المكتب السياسي ورئيس لجنة الطوارئ، اثنى على حضور الاخوات واختيار مكان المعسكر حيث قال: بان عكا في امس الحاجة ليتضامن معها ابناء الوطن كما وتحدث في كلمته حول الوضع في عكا ومعاناة اهلها مشبهًا وضعهم بوضع اهل القدس ونكبتهم المستمرة، تلت كلمته كلمة للبلد المضيف للأخت شمس حيث رحبت بالطالبات وأثنت على جهودهن وتحدثت عن تاريخ مدينة عكا.

ومن ثم كانت مسابقة  “اقرا شيف” حيث شارك بالمسابقة اربع جامعات. قامت الطالبة المتسابقات بإعداد طبخة سريعة ومفيدة لإفادة الحاضرات ، فازت بالمسابقة جامعة القدس، المرتبة الثانية جامعة حيفا ثم جامعة تل ابيب ومن ثم بئر السبع، وتم تكريم الفائزات.

وبعد أداء الصلاة استمعن لموعظة ايمانية من الاخت جيهان سلامة، والختام بعد وجبة الغداء كان في جولة في حارات عكا القديمة وزيارة لبعض البيوت العربية بمرافقة وارشاد الاخت شمس، واختتمت الجولة بجولة بحرية في السفينة.


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...