الحركة الطلابية اقرأ في لقاء “رؤية وانطلاقة” للعمل الطلابي المحلي

7انطلاقا من رؤية الحركة الطلابية اقرأ “إعداد نخب طلابية فاعلة للنهوض بالمجتمع” وما يندرج تحتها من أهداف استراتيجية من إمداد المجتمع بقيادات طلابية وتعزيز روح العطاء والانتماء المجتمعي لدى شريحة الشباب،  وللنهوض بالعمل الطلابي المحليّ في البلدات العربية في الداخل الفلسطينيّ الذي يشكل رابط الصلة بين الحركة الطلابية وبين الدعوات المحلية أقامت الحركة الطلابية اقرأ يوم السبت الماضي في المركز الجماهيري الحوارنة كفر قرع لقاء “رؤية وانطلاقة” للعمل الطلابي المحلي.

جمع اللقاء مسؤولي ومسؤولات الدعوات المحلية إضافة لمندوبي ومندوبات العمل الطلابي المحلي في الحركة الطلابية اقرأ مع مجلس الحركة الطلابية اقرأ ورئيس الحركة الإسلامية الشيخ رائد صلاح.

افتتح اللقاء  محمد كبها محيي بهم والبداية كانت مع تلاوة عطرة من القرآن الكريم تلاها الطالب حسان سلامة، بعدها كانت كلمة مجلس الحركة الطلابية مع الأستاذ واصف نعامنة عضو مجلس الحركة الطلابية اقرأ الذي أكد بدوره على عمل الحركة الطلابية اقرأ على تعزيز مكانة الطالب الجامعي كونه عنصرا أساسيا في بناء مجتمع أفضل ومن منطلق رؤيا جماعيّة واضحة لخدمة المجتمع من خلال أجندة تجمع بين العلم والأخلاق والعطاء المبنيّ على أسس الحبّ الخالص للمجتمع والأمّة.

ثمّ قدم الأستاذ محمد فرحان مدير مجلس الحركة الطلابية رؤية العمل المحلي ضمن الخطة الاستراتيجية للحركة الطلابية اقرأ والذي قدم أمام الحضور نموذج لآلية عمل تربط بين الحركة الطلابية القطرية وبين العمل الطلابي في الجامعات والعمل الطلابي المحلي وبين الدعوات المحلية.

بعدها كان الحضور على موعد مع كلمة الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية الذي أكدّ على ضرورة وأهمية بناء حلقة تواصل واتصال سليمين بين الحركة الطلابية التي هي العامود الفقري لشريحة الشباب وما بين الدعوات المحلية التي تشكل العنوان الصحيح لانطلاقة التغيير في كلّ بلد وبلد.

ثمّ أجاب كلّ من الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية والأستاذ محمد فرحان مدير مجلس الحركة الطلابية على اسئلة ومداخلات الحضور.

تلا ذلك كلمة للأستاذ أيمن سليمان رئيس جمعية اقرأ الذي تكلم عن دور جمعية اقرأ برعاية كل المشاريع التي تصبّ في خدمة الطالب العربي وكذلك المجتمع العربي.

والفقرة الختامية في اللقاء كانت مع ورشات عمل تناقش العمل الطلابي المحلي وسبل بناء نموذج تكامل بين الدعوات المحلية والحركة الطلابية للنهوض بالعمل الطلابي المحلي وقد أدار الورشات كلّ من الأستاذ واصف نعامنة والأستاذ أحمد حاج علي أعضاء مجلس الحركة الطلابية والأستاذ محمد كبها.


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...