توزيع منح للطلاب الجامعيين في سخنين

5436005582915في مركز الفاروق وتحت رعاية جمعية الفاروق في الحركة الإسلامية بالتعاون مع جمعية “اقرا” المحلية وبدعم من لجنة الزكاة المحلية تم توزيع ستين منحة على الطلاب والجامعيين في احتفال كان في عرافته الطالب الجامعي شادي بدارنه حيث رحب بالأهالي والطلاب وممثل جمعية “اقرأ” القطرية الأستاذ واصف نعامنه ثم تحدث عن فضل ومكانة طلب العلم في الإسلام .
وشمل الاحتفال قراءة ما تيسر من آيات القرآن الكريم تلاها الطالب الجامعي يوسف ريا ثم تحدث الأستاذ واصف نعامنه عن دور جمعية اقرأ في الجامعات والمعاهد العليا في خدمة الطلاب الجامعيين ومشاريع اقرأ مثل البسيخومتري ومشاعل النور والمنح الطلابية والتوجيه الدراسي وان جمعية اقرأ هي عنوان لكل الطلاب العرب .

وتحدث الدكتور الشيخ خالد غنايم مسئول الدعوة المحلية ورئيس جمعية الفاروق تحدث عن سياسات الحكومة اتجاه الطالب العربي وعرض احصائيات في هذا الموضوع حيث يشكل الطلاب في الجامعات 8% في اللقب الأول و 3% في الألقاب الثانية ومن أصل 7 آلاف محاضر في الجامعات يوجد حوالي 30 محاضرا عربيا، ثم تحدث عن وضع الطالب العربي وما يواجهه من تحديات القبول ثم التوظيف بعد التخرج وتحدث عن العلم والعلماء في الإسلام ، ثم كانت فقرة توزيع المنح على الطلاب والطالبات.


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...