“حكاية أرض” فعالية اقرأ حيفا إحياء لذكرى يوم الأرض

3افتتاحا للفصل الدراسي الثاني وإحياء للذكرى الـ38 ليوم الأرض نظمت “كتلة اقرأ” في جامعة حيفا يوم الأربعاء الأخير فعاليتها “حكاية أرض”.

استهلّ العرافة الطالب شادي عكري، وافتتح اليوم بقراءة طيبة من القرآن الكريم تلاها الطالب معتصم زعرورة، بعدها تم عرض فيديو “لن نترك عكا وحيدة” توثيقا للجهود المباركة للحركة الإسلاميّة في معسكر عكا من ترميم للبيوت وشق للطرق وتواصل ومساعدات لسكان عكا.

تلا ذلك محاضرة الإعلامي وعضو المكتب السياسي في الحركة الإسلامية الأستاذ عبد الحكيم مفيد الذي افتتح محاضرته بالتأكيد على بركة هذه الأرض وتميّزها إذ أنها أرض الإسراء، أرض الأنبياء، ومهبط الوحي، ثم عرج في حديثه عن “يوم الأرض” الذي كان محطة مواجهة ضد القمع وكتم الأفواه والعنصرية، وأكّد أن الصراع على الأرض هو صراع على الهوية والبقاء والكيان الإنساني.

وفي ختام الفعالية كرّمت كتلة اقرأ حيفا الطلاب المتفوقين بمنح دراسية كامتداد للهدف الذي رفعته الحركة الطلابية اقرأ في رفع المستوى العلمي والثقافي والفكري للطالب وتشجيع التفوق.


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...