الحركة الطلابية “اقرأ”: شعبنا .. صامدٌ لن يركع إلا لله

eqraa logoيبدو وكأنه لا حدود لوحشية الاحتلال وعنجهيته، ولا رادع أخلاقي ولا إنسانيّ ولا قانونيّ لهذه العنجهيّة ولا لهذه التصرفات الهوجاء، فتُترك المؤسسة الإسرائيلية تعيث في الارض الفساد دون حسيب ولا رقيب.

تسعة شهداء ارتقوا فقط أول أمس بالضفة وغزة من نيران قوات الاحتلال الاسرائيلي، هذا عدا أكثر من 30 غارة جوية على قطاع غزة في ليلة الأمس فقط. ولكل منها تسمع المؤسسة الإسرائيلية تحيك القصص وتختلق الروايات وتتباكى على أبواب العالم الغربي من باب ضربني وبكى وسبقني واشتكى.

ماذا يفعل الأهل في غزة وقد اجتمع عليهم الصديق قبل العدو، فحكومة الانقلاب المصرية تعلن حركة حماس حركة إرهابية وتزيد الخناق والحصار عليها، وتُقصف غزة ليلة الأمس بوابل من الغارات الجوية وتلفزيون رام الله يحتفل بالثقافة متناسيا أهل غزة ومعاناتهم ومتناسيا الشهداء الذي ارتقوا في الضفة أول أمس.

إنّ تمادي الاحتلال الإسرائيلي في غيّه وجبروته لم يكن ليحصل لولا تخاذل الأنظمة العربية والإسلامية وصدق من قال: “يا فرعون مين فرعنك، قال: ما لقيت حدا يردني”، بل إنّ الأمر تخطى مرحلة التخاذل إلى التآمر الفاضح والاصطفاف العلنيّ ضدّ الشعب الفلسطيني من قِبل الأنظمة العربية الحاكمة.

إنّ من الواضح أنّ هناك مؤامرة إقليمية تشترك فيها المؤسسة الإسرائيلية وحكومة الانقلاب المصرية وبعضا من قادة دول الخليج وسلطة رام الله، على الشعب الفلسطيني لتصفية قضيته وتركيعه للتنازل عن ثوابته وإنّ ما يجري في الضفة ويحصل في غزة لهو أكبر دليل على ذلك.

ونحن في الحركة الطلابية نؤكد على ما يلي:

-        أهلنا في غزة والضفة .. نحن منكم وأنتم منّا، وإنّ من أضعف الإيمان لأن ندين ونستنكر هذا العدوان البشع على أهلنا في غزة والضفة واستهداف المدنيين.

-        نناشد كلّ ضمير حيّ في هذا العالم على ضرورة التحرك الفوري لوقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة ومحاسبة المؤسسة الإسرائيلية على بطشها وكفّها عن غيّها.

-        ندعو كافة الحركات الطلابية والشبابية في الداخل الفلسطيني والعالم كافة لأخذ دور ناشط فاعل في دعم القضية الفلسطينية ورفع الحصار عن غزة

الحركة الطلابية اقرأ

12 جمادي الأول 1435هـ الموافق 13/03/2014 م


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...

اقرأ أيضا