عرابة| إيمان عبيد تحصل على الدكتوراة في الفقه وأصوله

5503507608_98503bb335_oحصلت الداعية إيمان أحمد عبيد من بلدة عرابة البطوف على شهادة الدكتوراه في العلم الشرعي في الشريعة الإسلامية بتخصص “الفقه وأصوله” من جامعة “لاهاي” في هولاندا، بعد أن قدمت رسالة بعنوان “شروط القياس دراسة أصولية وتطبيقية على النوازل المعاصرة”.

وقد أنهت الدكتورة إيمان عبيد الرسالة وسلمتها قبل ما يقارب الأسبوع، وأعلنت النتائج يوم أمس السبت، حيث أشرف عليها فضيلة الدكتور محمد مطلق عساف.

وفي حديث مع د. إيمان عبيد، قالت لموقع فلسطينيو48: “كانت الرسالة بمثابة تأصيل للمسائل الفقهية المعاصرة، والتي هي النوازل المستجدة المبنية على القياس، والبحث عن نظائر لها في الفقه العميق، ومن ثم تم تطبيق شروط القياس الأصولية عليها، فضلًا عن أنها عرّفت القياس بدايةً، وشروطه واركانه” .

وأضافت في وصفها لشعورها واستقبالها للنجاح، بالقول: “إن استقبال لحظة حاسمة مثل النجاح هو من أروع ما ينتظره الإنسان ، وكانت اللحظة الأجمل ،والأروع ، والحمد لله فهذا من فضل الله عز وجل”.

وتابعت: “أحمد الله عز وجل واشكره على هذه النعمة العظيمة ، وإنها لأمانة وحمل ثقيل ، نسأله تبارك وتعالى ان يعيننا على حملها .وهذه المرحلة تعتبر مرحلة البداية ، فمن هنا ننطلق ونسعى لرفع العلم والدين والدعوة. وبالله التوفيق”.


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...