أمسية طلابية بعنوان “في ربى الإسلام” تنظمها كتلة اقرأ في جامعة تل أبيب

15029980901829نظمت كتلة اقرأ في جامعة تل أبيب هذا الاسبوع أُمسية طلابية بعنوان “في رُبى الاسلام” لعرض شمولية وروائع الدين الإسلاميّ كحلقة من نشاطاتها وفعالياتها الدعوية والتوعوية داخل الجامعة.

افتتح الأُمسية الطالب جدعان يوسف بالترحيب بالطُلاب, وآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب مصعب إغبارية, ثمّ عرض الطالب محمد خلايلة تجربته التعليمية على الطلاب وإسدائهم ثمين النصائح لتنظيم اوقاتهم ما بين الدراسة ,العبادة وأشغال الحياة الأُخرى موضحًا أهمية التوكُل على الله عزّ وجل والأخذِ بالأسباب .
تلا ذلك الدكتور رائد فتحي الذي تحدثَ وأثرى الطلاب بشموليّة الدين لجوانب الحياة كافة, حيثُ بدأ حديثهُ بما قبل سِير الأنبياء حيثُ كان الإنسان يتلمّس الطريق إلى خالقٍ وموجد فجاءت دعوة الأنبياء فوضّحت عقيدة العبد بالله عزّ وجل, ثمّ تحدثّ موضحًا أنّ آيات الله في الكون سواء المتلوّة في القرآن او المرئية في الكونِ والأفلاك تتوافق بينها, وتبيّن حقيقة الانسان وتتكلم عن الباري جلّ في عُلاه وتوضح أساليب التعامُل والمُعاملة , ذاكرًا عدة مجالات وما قال الاسلام فيها مُقارنةَ بما وُجد او لم يوجد في الديانات الأُخرى .
بعدها تمّ عرض فيديو قصير يُجسد بعض الأفكار التي طرحها الشيخ في حديثهِ ومُشددًا عليها .
وتتويجا للأُمسيّة تمّ تكريم الطلاب المتفوقين المحتفى بهم سائلين المولى لهم ولجميع الطلاب دوامّ النجاحِ والتألُق.
كما ونذكُر انّ الكُتلة قامت بنفس اليوم بتوجيه دراسي لمدرسة من كفر مندا في الجامعة ضمن برنامج التوجيهات الدراسيّة المستمرة التي تقوم بها الكتلة على مدار السنة .


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...