اقرأ القاسمي تلتقي الشيخ عبد الرحمن أبو الهيجا في لقاء حول شمولية الإسلام

____ 5ضمن لقاءاتها المتعددة ونشاطاتها المتنوعة في عملها الطلابي في التواصل مع الطلاب دعويا وفكريا نظمت الأسبوع الماضي كتلة اقرأ القاسمي لقاء مع الشيخ عبد الرحمن أبو الهيجاء في محاضرة حول شمولية الإسلام.

حيث أكدّ الشيخ عبد الرحمن بهذه المحاضرة على شمولية الإسلام بالتعريفات والتفصيلات التي تدل على ذلك وتوضح معالم شمولية الإسلام بمفهومه الواسع والدقيق بأنّ الإسلام لا يقتصر على العبادات ولا علاقة العبد بربّه تبارك وتعالى إنما هو إضافة لذلك علاقة الإنسان بالإنسان وعلافة الفرد بالمجتمع وعلاقة الأفراد مع بعضهم البعض، بحيث أنّ الإسلام منهج عمليّ قائم بحدّ ذاته على تنظيم العلاقات والمعاملات ومكارم الأخلاق ومعالجة كافة جوانب الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والعلمية والعملية والروحية.

وأوضح الشيخ للحضور بأنّ الإسلام في شموليته تنظيم لحياة الفرد والمجتمع والأمّة وهو الربط بين التكاليف الشعائرية التعبديّة والتكاليف الاجتماعية.


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...