الحركات الشبابيّة: سنقطع الطريق أمام مخطّطات التجنيد

بيان صحافيّ

22/04/2014

في اعقاب اصدار  أوامر تجنيد للشباب العرب المسيحيين:

 الحركات الشبابيّة: سنقطع الطريق أمام مخطّطات التجنيد

 

21340568540436نحن الموقّعون أدناه، ندعو كحركات شبابيّة وأطر أهليّة فاعلة في الداخل الفلسطينيّ لتصعيد النضال الرافض للخدمة العسكريّة في جيش الاحتلال، كالإجباري القائم المفروض على الشباب العرب الدروز والشركس، والطوعيّ القائم لدى باقي أطياف الشعب الفلسطينيّ، وذلك في أعقاب إعلان إذاعة الجيش عن البدء بإصدار أوامر تجنيد للشباب العرب المسيحيين.

ونحذّر أنّه بالرغم من أنّ هذه الأوامر غير ملزمة، إلّا أنّها أتت كمحاولة لتشكيل ضغط على الشباب العرب لتجنيدهم للجيش وعزلهم عن شعبهم، ومن هنا ندعو لقطع الطريق أمام مخطّطات التجنيد وكلّ مشاريع الأسرلة وتشويه الهويّة.

نحن على ثقة أنّ الشباب العرب سترفض كلّ مخطّطات التجنيد بكلّ أنواعها، وأنّ هذا التصعيد الخطير الذي تقوم به المؤسّسة الإسرائيليّة لا يزيد الشباب العرب إلّا إصرارًا على التمسّك بالهويّة الوطنيّة والانتماء لشعبنا الفلسطينيّ ومحاربة التجنيد في كل القرى والمدن.

نتوجّه لجميع الأطر الفاعلة لتكثيف النشاطات الشبابيّة والشعبيّة الرافضة للتجنيد وكلّ بدائله، والاستمرار في حملات التوعيّة والتحذير من مخطّطات الأسرلة، ونتوجّه كذلك للبلديّات والمجالس المحليّة، الى أخذ موقف واضح ودور فعّال للتصدّي للمخطّط، وندعو لأوسع مشاركة في المؤتمر الوطنيّ العامّ ضدّ التجنيد، في الشهر القادم في مدينة سخنين، والذي تنظّمه لجنة المُتابعة بكافّة مركّباتها، كرفض شعبيّ لمحاولات فرض التجنيد الإجباريّ على الشباب العرب.

حراكنا – منتدى التكافل المجتمعيّ للتطوّع والقيادة الجماهيريّة، جمعية الثقافة العربيّة، أرفض شعبك يحميك، لجنة متابعة قضايا التعليم العربيّ، جمعية الشباب العرب – بلدنا، مركز “حراك” لدعم التعليم العالي في المجتمع العربيّ، المؤسسة العربية لحقوق الانسان – حركة حقّ،  “أنا من هذه المدينة”، مركز الطفولة، مركز مساواة، جمعيّة صداقة رعوت، جمعيّة التوجيه الدراسيّ للطلبة العرب، الشبيبة الشيوعية ومبادرة “تساهل ما بستاهل”، الدائرة الطلابيّة في الحزب الشيوعيّ والجبهة الديمقراطيّة، الحركة الطلابية – اقرأ ، الدائرة الطلابيّة وشبيبة حركة أبناء البلد، التجمّع الطلابيّ الديمقراطي و اتحاد الشباب الوطنيّ الديمقراطي وحملة لن أخدم جيشكم.


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...

اقرأ أيضا