المعهد الأكاديمي العربي في بيت بيرل يطرح كل الخيارات في اليوم المفتوح

Attachment-1ينظّم المعهد الأكاديمي العربي للتربية في كليّة بيت بيرل يوماّ مفتوحاّ وذلك يوم الإربعاء الموافق 30.04.2014 ويهدف هذا اليوم إلى التعرف عن كثب على المعهد والمسارات والتخصصات المختلفة التي تدرّس فيه، ومن بينها، اللقب الأول الذي يؤهل الطلبة الحصول على شهادة BE.d وشهادة تدريس في مسارات وتخصصات عديدة ومتنوعة

كالعلوم الطبيعية والرياضيات والحاسوب، بالإضافة إلى اللغات العربيّة والعبريّة والإنجليزيّة، وأيضاً التاريخ والتربيّة الخاصّة وجيل الطفولة المبكّرة ومسار التميّز في التدريس.

كما يمكن التعرّف أيضاً على اللقب الثاني في التدريس M.Teach، والذي يدرّس بمنحة تعليمية كاملة على مدار سنتين. ويهدف إلى تأهيل معلمين ومربين أصحاب كفاءات أكاديمية ومهنية عالية، بحيث يحصل الطلاب في نهاية دراستهم على اللقب الثاني في التدريس يؤهلهم للتقدّم في السّلم الإداري في جهاز التربية والتعليم.

ويذكر أنّ المعهد هو المؤسسة الوحيدة لتأهيل المعلمين العرب، الذي يدرس هذا البرنامج، وقد حصل على ترخيص ثابت من قبل مجلس التعليم العالي.

أمّا اللقب الثاني في تدريس اللغات ME.d فيدرّس بشكل حصري في المعهد وفق نموذج جديد وذي خصوصية، بحيث يعتمد على التعددية اللغوية لدى الطلاب العرب بشكل خاص، ويستثمر معرفتهم للغات الثلاث: العربية والعبرية والإنجليزية، لتوسيع ثقافتهم في مجال المعرفة اللغوية بما في ذلك تعلمها وتعليمها وتطبيقها بناء على استراتيجيات وآليات مختلفة. وبدوره يساهم المعلم في تعزيز المعرفة اللغوية لدى الطلاب وبناء بيئة لغوية غنية داخل المدارس.

وتتوفّر أيضاّ في المعهد إمكانيّة تأهيل الأكاديميين للتدريس، وبالإمكان أيضاً توسيع شهادة التدريس في تخصّصات عديدة كاضطرابات اللغة والكلام والصعوبات التعليمية في الرياضيات والعسر السمعي، بالإضافة إلى دمج الفن والمسرح في تدريس الطلاب ذوي الإحتياجات الخاصة والصعوبات التعليمية في اللغة الانجليزية وتحرير لغوي وتحرير نص باللغة العربية.

وسيتخلل اليوم المفتوح لقاءات مع رئيس المعهد د.علي وتد ومع رؤساء هذه التخصّصات، فضلاً عن لقاء طلاب يدرسون في المعهد، والقيام بجولة تعريفيّة في الكليّة الأم وفي المعهد. ويذكر أنّ المتسجّلين للقبين الأوّل والثاني في اليوم المفتوح سيحصلون على تخفيض في رسوم التسجيل.

من الجدير التنويه إلى أنّ المعهد حصد المرتبة الأولى من حيث معطيات قبول الطلاب (معدّل الدّمج ما بين البسيخومتري والبجروت)، وذلك على مستوى كليّات تأهيل المعلمين العرب، وحصد المرتبة الثانية على مستوى كليّات تأهيل المعلمين عامةً والتي تشمل الوسطين اليهودي والعربي وفق تصنيف وزارة التربية والتعليم.


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...