بيان حول ما جرى أمس في الجامعة العبرية من عنف واعتداء على الطلاب العرب

1453259_655262111182361_1222497417_nقامت الشرطة الإسرائيلية بالتعاون مع أمن جامعة القدس العبرية ظهر أمس الثلاثاء 29-4-2014 بالإعتداء الهمجي على الطلاب المشاركين في الوقفة الاحتجاجية ضد التجنيد الإجباري، والتي أقيمت في حرم الجامعة.بالإضافة إلى إعتقال عدد من الطلاب بصورة همجية ووحشية..

والتنكيل بهم أمام مرآى الجميع بصورة لا تعبر إلا عن سياسة تكميم الأفواه وعدم الإعتراف بحق الطلاب في التعبير عن آرائهم مهما كانت.

وبهذا فإن الحركة الطلابية اقرأ في الجامعة العبرية تستنكر ما جرى أمس، وتؤكد تضامنها مع الطلاب الذين تم الاعتداء عليهم ودعمها للقضية التي وقفوا من أجلها…وتشدد على رفضها لسياسة التجنيد الإجباري القمعية في جيش الإحتلال الإسرائيلي التي لا يرضى بها أي وطني حر وشريف.

وإن مثل هذه الممارسات التي يقوم بها أمن الجامعة بالتنسيق المباشر مع شرطة الإحتلال باتت واضحة بأنها ممارسات أُتّبعت وسيتم اتباعها كردة فعل طبيعية تقوم بها في المرات القادمة، وإن هذا يدعونا جميعا لأن نعمل على التكاتف سويا لوقف هذه الأعمال التي لا تعبر إلا عن عنصرية أمن الجامعة في التعامل مع شريحة الطلاب العرب، فيما تقابلهم الحركة الطلابية الصهيونية “אם תרצו” التي لم يمارس ضدها أي من عمليات القمع أثناء وقفتها.

ومن هنا تشدد الحركة الطلابية ” اقرأ” في الجامعة العبرية: “نحن ضد سياسة القمع والتنكيل بالطلاب الذين يتظاهرون بشكل سلمي في المكان الذي من المفروض أن يكون صرحهم العلمي والثقافي والإجتماعي”.

كتلة اقرأ – الجامعة العبرية
30.4.2014


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...

اقرأ أيضا