“اسرار ومهارات الدراسة الفعالة” تكشفها “اقرأ” في اصدارها الجديد

unnamedعزيزي الطالب: “هل تعاني من ظاهرة الخوف من الامتحانات؟”، “هل تشعر بملل اثناء الدراسة ؟”، “هل تعرف كيف تنظم وقتك؟”، “هل تريد التميز والتفوق والنجاح في امتحاناتك؟”. “اقرأ” لديها الحل عبر اصدارها الجديد!!

تدأب جمعية “اقرأ” لدعم التعليم في المجتمع العربي ومنذ انطلاقتها، على انتاج اصدارات عديدة تخدم شريحة الطلاب بما ينعكس على تحصيلهم العلمي.

الإصدار الجديد الذي خرج الى النور هو كراسة: “الدراسة فن ومهارة” التي عمل عليها قسم الأبحاث في الجمعية، والتي تهدف الى تقديم نصائح لدراسة أنجح ويُلقي الكتاب الضوء على اساليب دراسة واستراتيجيات تقسيم المواد، وتوزيعها على جدول زمني بما يتلاءم مع قدرات الطالب، والتركيز على نقاط الضعف وتقويتها استنادًا الى نقاط القوة الموجودة لديه.

تحوي الكراسة نصائح موجهة للطلاب خلال فترة التعليم حول كيفية الدراسة اليومية او الأسبوعية، وذلك بوضع جدول زمني للمهام والمواد المطلوبة خلال الفصل التعليمي، اضافة الى نصائح في فترة الامتحانات، وكيفية التعامل مع نماذج الامتحانات، وتتطرق الى ظاهرة الخوف من الإمتحانات وكيفية الحد منها.

استندت مادة الكتاب على مقالات علمية وخبرة باحثين من قبل جمعية “اقرأ” في هذا المجال، وكذلك مقابلات علمية.

يشار أن الكراسة من اعداد وتجميع الاخت فاطمة غدير، فيما اشرف عليه الأستاذ محمد عيساوي.

ملاحظة هامة: بالامكان الحصول على الكراسة بشكل مجاني من مراكز جمعية اقرأ.


Untitled


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...

اقرأ أيضا