“اقرأ” تتفقد مشاريع مشاعل النور في مدارس ومؤسسات الشمال

IMG_6268نظمت جمعية “اقرأ” زيارة تفقدية لمشاريع مشاعل النور والتواصل المجتمعي في عدد من المؤسسات التعليمية في الشمال، والتي تهدف الى اعانة الطالب الجامعي بمنحة دراسية مقابل تخصيص ساعات تطوعية في هذه المؤسسات بهدف رفع نسبة التحصيل العلمي لطلاب المدارس الابتدائية وخدمة للمجتمع.

وهدفت الزيارة الى الاطلاع عن كثب على سير المشاريع في المؤسسات المذكورة وأداء مركزي ومرشدي المشروع والتواصل معهم. وكذلك الاصغاء الى مديري المدارس والمؤسسات التي تتبنى مشاريع “اقرأ” حول ملاحظاتهم وتقييمهم.

شارك في الزيارة طاقم ممثل عن جمعية “اقرأ” من ضمنهم مركز المشروع الأستاذ ساري جرار،

وقد زاروا كلا من المدارس الابتدائية في الجديدة وكابول وكفركنا، وكذلك الروضات الاسلامية في شفاعمرو.

 واستقبلهم في هذه المؤسسات المربية جيهان هواش مديرة مدرسة النجاح الابتدائية في الجديدة، والسيد طه كنانة مدير الروضات الاسلامية في شفاعمرو، والسيد عمار طه نائب مدير مدرسة كابول الابتدائية، والمربية شروق ابو داهود نائبة مدير مدرسة كفركنا الابتدائية.

وقد اثنى جميعهم على الزيارة وأشادوا بعطاء “اقرأ” وبصمتها في المجتمع العربي ودورها في مساندة طلبة العلم ودعم المؤسسات التعليمية العربية، وبدورهم ابدى الطلاب انطباعات ايجابية حول مرشديهم ودورهم في تحسين تحصيلهم العلمي.

هذا وتسعى “اقرأ” الى العمل على رفع نسبة مستحقي المنح الدراسية المقدمة للطلاب الجامعيين لتشمل شريحة اكبر من الطلاب العرب الاكاديميين.


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...