“اقرأ للتوجيه الدراسي” تشارك في يوم ارشادي في منطقة النقب

10253795_10202965667156129_1862928259947696256_nبالتعاون مع رابطة أكاديميي رهط شارك طاقم “اقرأ” للتوجيه الدراسي في يوم التوجيه الأكاديمي الأول في النقب وذلك من خلال محاضرة توعوية حول آلية اتخاذ القرار الدراسي،  واعتبارات اختيارات مهنة المستقبل، هدف هذا اليوم لاحداث نقلة نوعية في الجانب الأكاديمي لطلاب النقب الذين يودون الالتحاق بالتعليم العالي.

وتمثل طاقم “اقرأ” المشارك بالأستاذ باسل اغبارية مدير قسم التوجيه الدراسي والأستاذ شادي عثامنة مدير العلاقات العامة.

افتتح البرنامج المسؤول العام للرابطة أنس ابو دعابس بالتأكيد على ضرورة الاهتمام بالاختيار الصحيح للتخصص الأكاديمي ومعرفة الحقل الجامعي قبيل دخوله، كما رحب بالطلاب وشكرهم على تلبيتهم للدعوة.

تلى ذلك محاضرة قدمها الدكتور صالح ابو حماد باحث في البيوخيميا وعلم الوراثة، الذي  أطلع الطلاب على تجربته نحو التميّز، منوهاً إلى انه لم يكن بأفضل منهم حالاً أيام الثانوية، إلا ان مذاكرته الجادة واختياره الصحيح لموضوع دراسته ورؤيته البعيدة لبرنامج دراسته ساعداه كثيرًاً في التقدم والتميز بموضوع دراسته، حيث توصل لنتائج ايجابية ببحثه في علاج الأمراض السرطانية .

الأستاذ باسل إغبارية مدير قسم التوجيه الدراسي في جمعية “اقرأ” قدم محاضره قيّمة بعنوان “التوجيه الدراسي قرار واختيار”، تطرق فيها لعملية اتخاذ القرار الدراسي السليم: معرفة الذات والبيئة التعليمية والمهنية المحيطة وكيفية الدمج ما بينها، بالإضافة إلى اجراء إمتحان كشف ميول يهدف الى مساعدة الطالب في اتخاذ القرار.

أُختُتِمت الفعالية بتوزيع الطلاب الى محطات وزّعت بحسب التخصصات المختلفة والمتنوعة بشكل غير مسبوق في النقب، بمشاركة طلاب وخريجين أكاديميين مثلوا غالبية المواضيع التي تُدرّس في الجامعات والكليات، والذين ردوا على كافة استفسارات الطلاب، ليتسنى لهم إتخاذ القرار الصائب بشأن الموضوع الدراسي.

كما وزع طاقم “اقرأ” كراسات التوجيه الدراسي وكتاب مسارات تعليمية الذي يشرح المواضيع الدراسية التي تُدرس في المعاهد العليا بشكل عام ، وسبل الاختيار الصائب لموضوع الدراسة وكذلك الاصدار الجديد “الدراسة فن ومهارة” وهي كراسة حديثة تتمحور موضوعاتها حول اسس الدراسة السليمة والناجعة.

وشكرت إدارة رابطة أكاديميي رهط في نهاية اليوم كافة الأكاديميين لمساهمتهم في توجيه اللاحقين بهم الى مقاعد الجامعات والكليات، وكذلك لجمعية “اقرأ” ولممثليها بشكل خاص ومتطوعيها اللذين حضروا واجتهدوا في تنظيم اليوم الدراسي .


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...