لأول مرة في البلاد: “اقرأ” تنظم جولة ارشادية الى جامعتي جنين والنجاح في نابلس

IMG_6140في خطوة فريدة من نوعها ولأول مرة في البلاد، نظمت جمعية”اقرأ” بالتعاون مع قسم التوجيه الدراسي بادارة الاستاذ باسل اغبارية واشراف مدير العلاقات العامة شادي عثامنة  جولة ارشادية توجيهية الى جامعتي جنين والنجاح في نابلس.

هدفت الجولة الى تعريف الطلاب الثانويين على الجامعات الفلسطينية واطلاعهم على طبيعة التعليم واجوائه هناك عن كثب. وقد شارك في هذه الجولة اكثر من 70 طالب وطالبة من جميع انحاء البلاد.
شمل البرنامج الارشادي في البداية زيارة الجامعة العربية الامريكية في جنين، واستقبل الطلاب هناك  سماح دواهدة مديرة العلاقات العامة في احدى قاعات التدريس، وبدورها قدمت شرحًا عامًا عن الجامعة واقسامها والمواضيع التي تدرس بها وشروط القبول وغيرها،كما ردت على تساؤلات الطلاب المشاركين، وبعدها نظمت جولة ميدانية من قبل طاقم طلاب الجامعة نفسها لأقسام الكليات التابعة لها.
 
بعدها توجه الطلاب الى جامعة النجاح في نابلس، واستقبلهم هناك طاقم العلاقات العامة برئاسة الاستاذ محمد مرشد الذي رحب الطلاب والمرافقين من جمعية “اقرأ”، واثنى كثيرا على هذه الزيارة التي تعد الاولى من نوعها التي تنظمها جمعية “اقرأ”  من قبل طلاب الداخل الفلسطيني، واضافة للشرح الذي قدم والاجابة على التساؤلات العامة والجولة الميدانية،بعدها عرض فيلم قصير عن جامعة النجاح يشرح  عن تأسيس الجامعة وتاريخها العريق وعن انجازاتها العلمية البحثية الراقية على المستوى المحلي والعربي والعالمي.
يذكر ان قسم التوجيه الدراسي في جمعية “اقرأ” يسعى دائمًا لتوسيع آفاق المعرفة الاكاديمية وامكانيات الالتحاق في التعليم العالى بشتى الوسائل المتاحة.

4 تعليقات على “لأول مرة في البلاد: “اقرأ” تنظم جولة ارشادية الى جامعتي جنين والنجاح في نابلس”

  1. السلام عليكم .
    اريد الاستفسار حول تعلم طب الاسنان في جامعة جنين , وهل ممكن للمشاكل السياسيه ان تأثر على مجرى التعليم هناك اي ان لا تقبل شهادتي او ان لا استطيع اكمال التعليم هناك في حال حدوث مشاكل امنيه مع العلم اني من مدينة الناصره ؟

  2. وعليكم السلام ورحمة الله
    اهلا سارة، شهادة الجامعة الأمريكية في جنين معترف بها في البلاد، وتؤهلك لممارسة مهنة طب الأسنان هنا في الداخل.
    اما بخصوص الظروف السياسية فهذه مشكلة صراحة، في حال استياء الظروف الحالية أو في حال اندلاع انتفاضة مثلًا تغلق المعابر وتعلق الدراسة لطلاب الداخل !

  3. هل يمكن مقارنة مستوى جامعة النجاح بالجامعه العبريه في القدس ام ان الجامعه العبريه اعلى مستوى ؟!

  4. اهلا مريم
    هنالك اختلاف في المواضيع التي تدرس في كلتا الجامعتين، بمعنى ان الامر متعلق بالتخصص المطلوب ، اما بشكل عام وبالتدريج العالمي الجامعة العبرية في القدس ترتيبها اعلى .

سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...