ميزان تطالب كلية “عيمق يزراعيل” بتخصيص مصلى للطلاب

16776606280127طالبت مؤسسة ميزان لحقوق الانسان – الناصرة كلية “عيمق يزراعيل” الاكاديمية، باسم عدد من الطلاب المسلمين في الكلية، بتخصيص قاعة لاستخدمها كمصلى للطلا ب والطالبات.

وجاء في الرسالة التي بعث بها المحامي عمر خمايسي من مؤسسة ميزان ووجها لرئيسة الكلية البروفيسورة “اريئيلا لفنشتاين”، ان كلية “عيمق يزراعيل” تعد اليوم من اكبر الكليات في شمالي البلاد ويدرس فيها حوالي الفي طالب وطالبة عرب غالبيتهم من المسلمين. وقد توجه في السابق عدد من الطلاب المسلمين لعميد الطلبة بخصوص تخصيص مكان مناسب للصلاة فيه داخل حرم الكلية، يلبي حاجة الطلاب، لكن جواب العميد كان وبكل أسف الرفض لمثل هذا الطلب.

وأضاف المحامي خمايسي في رسالته: أن طلاب الكلية رأوا برفض طلبهم فيه ظلم وقرار غير عادل وغير منصف، خاصة ان طلبهم هذا قدم وبدعم من عدد كبير من طلاب الكلية الذين وقعوا على طلب تخصيص مكان للصلاة وجه لعميد الطلبة. ليس هذا فحسب، بل ان الطلاب انفسهم توجهوا لرئيسة الكلية معربين عن أسفهم من جواب عميد الطلبة، لكن المفاجأة كانت، ان الطلاب تلقوا ايضا جواباً سلبياً من رئيسة الكلية والتي عادت وكررت نفس جواب عميد الطلبة.

وأكد المحامي خمايسي لرئيسة الجامعة ان الصلاة مفروضة على المسلمين خمس مرات في اليوم، اثنتان منها في ساعات الظهيرة، أي خلال وجود الطلاب على مقاعد الدراسة، ولا يمكن تأجيل أداء هاتين الصلاتين وفقا للشريعة، ولذلك فغالبية الطلاب والطالبات يؤدون الصلوات في هذه الايام في غرف الدرج او الممرات، وهي اماكن غير معدة للصلاة.

وختم خمايسي توجهه لرئيسة الكلية بالقول: ان غالبية الجامعات في البلاد اليوم قد خصصت قاعات للصلاة للطلاب المسلمين، وعددا من الكليات ايضا سلكت نفس الطريق، والمفاجئ هو ان كلية “عيمق يزراعيل” لم تعطِ بعد حق وحرية العبادة لطلابها.


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...

اقرأ أيضا