“اقرأ” تختتم مشروعها التربوي التعليمي مشاعل النور 2013/2014

IMG_7598ضمن مسعاها الدؤوب لدعم الطلاب الجامعيين العرب في الداخل الفلسطيني، فقد انطلقت جمعية “اقرأ” بمشروعها مشاعل النور لتدعم طلابنا الجامعيين بمنحة تعليمية تعينهم على اكمال دراستهم، وفي المقابل يلزم كل طالب جامعي بتخصيص ساعات اسبوعية لطلاب المدارس لمساعدتهم في رفع تحصيلهم الدراسي، كما اطلقت مشروع التواصل المجتمعي العام الماضي، الذي يهدف الى تشجيع العمل التطوعي عبر انخراط الطالب الجامعي ضمن مؤسسات فاعلة في المجتمع العربي.

أول امس اختتمت “اقرأ” مشروع المنح التعليمية للعام 2014/2013 في قاعة مركز العلوم والفنون في ام الفحم بحضور مركزي ومرشدي المشروع، من جميع بلدات المجتمع العربي بحضور الدكتور سليمان احمد رئيس جمعية المسرى، والدكتور ايمن سليمان رئيس جمعية “اقرأ”، والأستاذ فياض زكي مدير جمعية “اقرأ”.

بتلاوة للقرآن الكريم للطالب الجامعي سليم عمري افتتح البرنامج، فيما تولى عرافته الطالب الجامعي احمد مرشد.

 تحدث خلال البرنامج الدكتور سليمان احمد، الذي قال ان هدفنا هو دعم الطلاب الجامعيين بشكل دائم، شاكرًا كل من يمد يد العون لهم من جمعيات وشخصيات بهدف اتمام مسيرة العلم، كما شكر “اقرأ” على مساندتها للجامعيين، راجيًا لهم التوفيق، وشدد على دور ومساهمة جمعيات تركية في انجاح هذا المشروع ودعمهم السخي له.

IMG_7526الدكتور ايمن سليمان رئيس جمعية “اقرأ” تحدث عن رؤية جمعية “اقرأ” ببناء اجيال متعلمة وواعية لهموم مجتمعنا تصنع نهضته،  محذرًا من استهداف المجتمع العربي من قبل وزارة المعارف خاصة بعد حذف مادة الدين الاسلامي لطلاب الصف الأول والفجوات المتواصلة بين الوسطين، وأشار الى الحاجة للاهتمام بإعداد المعلمين العرب ومناهج التعليم.

تخلل البرنامج عرض فيلمين الأول عن مشروع مشاعل النور يلخص اهداف المشروع وفعالياته للعام الدراسي الأخير، والثاني تربوي حول آليات التعاطي واستيعاب طلاب ذوي احتياجات خاصة.

IMG_7577الاستاذ فياض زكي مدير جمعية “اقرأ” تحدث على اهمية التغيير، وان يكون الطالب الجامعي شامة بين الأمم، موجهًا التحية لبلدة كفركما خاصة لاحتضانها ودعمها للمشروع، كما عرض مشاريع الجمعية ودورها  في خدمة الطالب ودعمه.

وعرضت طالبات مشاعل النور من عرعرة مسرحية هادفة حول العنف.

في ختام الحفل كُرمت الجمعيات الداعمة للمشروع، وكذلك المرشدات والمرشدون والمركزون المتميزون وهم: صديق خطيب، سليم عمري، اكرام عتمه، اريج موسى، رشا اسماعيل، ولاء حمد، نسرين ابو عبيد، رانية قصقصي، هديل سواعد، تسنيم عبد الحليم، علا شنير، هبه بياطره، مريم عودة، مرام ابو عذبة وتوزيع منح على سائر المرشدين.


2 تعليقات على ““اقرأ” تختتم مشروعها التربوي التعليمي مشاعل النور 2013/2014”

  1. למה לא הוזמנו לאירוע!!!
    לא ידענו!!
    או שאנחנו יוצאים מן הכלל

سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...