الحركة الطلابية اقرأ تنطلق بحملة “اخدم واهدم” لمناهضة الخدمة المدنية

khedma madenyaاطلقت الحركة الطلابية – اقرأ  في الذكرى الـ- 66 لنكبة الشعب الفلسطيني حملة توعوية جديدة لمناهضة الخدمة المدنية تحت عنوان ” اخدم واهدم ” والتي تهدف الى توعية الشباب العرب من خطورة الخدمة المدنية ومن الوقوع في هذا الفخ ولخلق حاجز نفسي عند شبابنا يساهم في ثنيهم عن تجرع هذا السُم القاتل والتفكير في تجربة الخدمة المدنية. ولنوضح للجميع وعلى الوجه المكشوف ان الخدمة المدنية ما هي الا تقدمة وتهيئة للخدمة العسكرية.

وجاء في بيان الحركة الطلابية اقرأ حول انطلاق هذه الحملة: نهدف لكسر حاجز الصمت حول هذه الظاهرة الخطيرة وتعرية المؤسسات والجمعيات والمدارس وكل من يروج لهذا المشروع الصهيوني الخطير من ابناء جلدتنا من مدراء مدارس وشخصيات تعتاش على تسويق الخدمة المدنية لمصالحها الشخصية ولأهداف انانية ضيقة.

اننا في الحركة الطلابية – اقرأ نعتز بهويتنا وبوعي شبابنا الذي افشل هذا المشروع رغم  المحفزات المادية الرخيصة والوهمية  المغريات المادية التي تمنحها المؤسسة الاسرائيلية لمن يخدم في الخدمة المدنية ورغم الحملة الاعلامية العربية قبل العبرية المروجة للمشروع.

wajhan .وثمنت الحركة الطلابية اقرأ في بيانها دور كل الحركات الشبابية والاحزاب الفاعلة المتوحدة جميعا على الاطلاق لإفشال واسقاط مشروع الخدمة المدنية. وأكدت على إسقاط المشروع رغم كلّ الاغراءات الجديدة الضخمة التي تروّج له في أنّها لن تفلح في انجاحه، فحيث بعد أكثر من 8 سنوات على اطلاق المشروع  الا ان الارقام المجندة تشير الى فشل ذريع للمؤسسة الاسرائيلية التي لم تنجح باختراق عقول شبابانا وابنائنا اللذين يتمتعون بدرجة وعي قومي نفخر بها جميعا. \وتجنيد 3000 خادم يعتبر فشل ذريع للمؤسسة الإسرائيلية. ( اذا ذكرنا ارقام قد يفهم انه نجاح )

” اخدم واهدم ” هو الشعار الملائم لهذا المشروع الفتاك المسمى تحت مسميات زائفة مثل: ” تطوع وخدمة ومساعدة ” وغيرها من المسميات,  التي يشرف عليها مكتب رئيس الحكومة ومكتب وزير الامن الداخلي.

حملة ” اخدم واهدم” ستشمل الكثير من الفعاليات من تنظيم لقاءات ومحاضرات وورشات للطلاب الثانويين وخريجي الثانويات في المدارس والمقاهي والأندية والملتقيات الشبابية وتوزيع نشرات وملصقات لأهلنا في الداخل الفلسطيني في البلدات العربية وفي اماكن تجّمع شريحة الهدف مثل مجمعات تجارية وملاعب كرة قدم ومنتزهات عامة بالإضافة لوقفات نضالية على مفترقات الطرق في المدن العربية.


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...

اقرأ أيضا