الحركة الطلابية “اقرأ” تنظم يومًا تطوعيًا حافلا بالفعاليات بوادي النعم

18385807901119نظمت الحركة الطلابية ادارة الطالبات في جمعية اقرأ لدعم التعليم بالمجتمع العربي يوم امس الاربعاء فعاليات متنوعة وشامله في مدرسة العزازمة في قرية وادي النعم غير المعترف بها والمهددة بالتهجير والترحيل.

وجاء اليوم الحافل بالفعاليات بمشاركة مؤسسة الاقصى للوقف والتراث ومؤسسة النقب للارض والانسان تتويجا لمعسكر التطوع الذي نظمته جمعية اقرأ على مدار ثلاثة ايام متواصلة في اماكن عديدة من البلاد تحت عنوان “بأكفنا نصنع العطاء”.
وشاركت العشرات من الطالبات الجامعيات من جامعة بئر السبع وعسقلان وسبير وغيرها من الكليات في تنفيذ اليوم التطوعي المميز في قرية وادي النعم.

واستقبلت ادارة مدرسة العزازمة الاخوات المشاركات في الفعاليات باستقبال طيب وعلى راسهم الاستاذ حماد الحمامده مدير المدرسة والسيدة نسرين العزازمة نائب مدير المدرسة.

والقى مدير المدرسة كلمة شرح فيها عن تاريخ مدرسة العزازمة والذي يمتد الى ما يزيد عن ستين عاما واوضح ان المدرسة يتعلم فيها نحو 920 طالبا وطالبة وبين الاوضاع الصعبة التي تعاني منها المدرسة من اكتظاظ شديد ونقص في التيار الكهربائي.

من جانبه القى الشيخ سلمان ابو عبيد كلمة اكد فيها على اهمية التطوع في خدمة المجتمع وضرورة الوقوف الى جانب اهالي قرية وادي النعم في محنتهم.

وبعدها تم توزيع الاخوات الجامعيات على قاعات المدرسة حيث القت الاخت لبابه مصاروة محاضرة عن البجروت والتخصصات والتعليم العالي لطبقة صفوف التواسع.

والقت كل من الاخت ميسم ومروة وريم لطبقة السوابع فعاليات عن موضوع التسامح .
والقت مندوبة جمعية أقرا في النقب دعاء زريقات محاضرة عن البلوغ والمراهقة للطالبات فيما القى الشيخ سلمان ابو عبيد محاضرة بهذا الخصوص للطلاب.

وحظي طلاب صفوف الاوائل حتى الثوالث على فعاليات ممتعة عن تعليم الوضوء والصلاة بشكل نظري وعملي وتم توزيع كتيبات تعليم الصلاة وديسكات حملة “حي على الصلاة”.

والقت العاملتين الاجتماعيتين فاطمه وابتسام ابو غليون محاضرات عن التغذية السليمه لطلاب الصف الرابع.
اما طلاب صفوف الخوامس فاستمعوا الى محاضرات عن النظافة الشخصية قدمتها الاختين سمية ودعاء زريقات.
وشمل يوم التطوع كذلك فعاليات رسم على جدران الصفوف الخارجية بإرشاد الموهوبة الطالبة تسنيم مصري ومشاركة مها ابو زرقة وسيرينا ومديحة وهالة عواد.

كما وتم زراعة اشتال زيتون وورد واشجار ظل تبرعت بها مؤسسة الاقصى للوقف والتراث.

واختتم اليوم بتوزيع كتيبات وملصقات دعوية بمواضيع مختلفة.
هذا وترك هذه الفعاليات المميزة اثرها البالغ في نفوس الطلاب وادارة المدرسة فيما اضفت جوا تضامنيا رائعا في المدرسة.


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...