كتلة اقرأ في جامعة بئر السبع تختتم نشاطاتها الطلابية لهذا العام بلقاء حاشد

18002521582646نظمت كتلة اقرا الطلابية في جامعة بئر السبع  لقاء حاشدا عصر الثلاثاء في جامعه بئر السبع اختتمت فيه نشاطاتها الطلابية  لهذا العام الدراسي .

وشارك في اللقاء حشد كبير من الطلاب والطالبات غصت بهم قاعة المحاضرات, وافتتح اللقاء بتلاوة آيات من القران الكريم تلاها الطالب احمد محاميد وقام الطالب امين دقة مسؤول كتلة اقرا في جامعة بئر السبع على عرافة اللقاء حيث رحب بالحضور وشكر للطلاب والطالبات التفافهم وتعاطيهم مع نشاطات اقرا في الجامعات والكليات في النقب واكد على اهمية ان ينهل الطالب من العلم والارادة للنهوض بمجتمعه نحو الرقي والسمو.

أمة اقرأ لا تقرأ

وتم خلال اللقاء عرض فلم مصور مؤثر تحدث عن مرارة تعاطي العرب والمسلمين مع القراءة تحت عنوان امة اقرا لا تقرا وسرد الفلم معطيات مؤلمة اشارت بوضوح الى المستوى المتدني الذي وصل اليه العالم العربي من حيث علاقتهم بالكتاب وبين الفلم.

اقرأ تعرض انجازاتها ونشاطاتها لهذا العام

وعرضت كتلة اقرأ في الجامعة فيديو تلخيصي عن نشاطاتها الجمة التي قامت بها خلال  العام الدراسي الحالي في جامعة بئر السبع والكليات في النقب ، ولامس الحضور حجم هذه النشاطات غير المسبوقة في مسيرة  كتلة اقرأ على مستوى الطلاب والطالبات ولوحظ من خلال العرض الالتفاف الكبير الذي حظيت به اقرأ من قبل شريحة الطلاب الجامعيين ويأتي ذلك من خلال الحضور البارز لمئات الطلبة في نشاطات كتلة اقرأ بكافة أنواعها.

الشيخ كمال خطيب ومحاضرة مميزة عن هوية الطالب

5934913542642ومسك ختام الفعالية فضيلة الشيخ كمال خطيب نائب رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني والذي القى محاضرة شاملة ومميزة عن موضوع هوية الطالب الجامعي حيث تحدث الشيخ في بدايتها عن امجاد المسلمين وتاريخهم العريق في العلم والقراءة واشاد بتاريخ الامه الذي ازدهر بالعلم في الوقت الذي كان يقبع غيرهم في ظلمات الجهل  وطالب الشيخ بضرورة العودة الى نهج اقرا حتى تعود الامة الى الريادة في العلم والازدهار.

وتحدث الشيخ باسهاب حول موضوع الهوية وسرد جملة من الآيات والاحاديث حول الهوية وقدم شرحا مفصلا حول انواع الهوية ومنها الهوية الشخصانية والانتماء العاطفي والظرفي وكلها مرفوضة وبين الشيخ ان هوية المسلم قناعة وتحتاج الى تضحية وعطاء.

وفي ختام اللقاء تم توزيع جوائز على الفائزين في مسابقة  نظمتها كتلة اقرا الطلابية في جامعة بئر السبع


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...