وقفة احتجاجية للحركة الطلابية “اقرأ” ضد ممارسات الاحتلال

IMG_4482نظمت الحركة الطلابية “اقرأ” وقفة احتجاجية مساء يوم الخميس في ساحة العين في الناصرة، بمشاركة طلاب جامعيين من مختلف معاهد التعليم العالي في البلاد.

رفع المشاركون شعارات ولافتات تندد بالممارسات القمعية واللاانسانية ضد اهلنا في غزة والضفة الغربية، وضد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، وتطالب بمنحهم حقوقهم الأساسية،  وكذلك لافتات ضد الخدمة المدنية وأهدافها السلبية، مثل:

“الخدمة المدنية والخدمة العسكرية وجهان لعملة واحدة”، “لا للاعتقالات الإدارية”،  “الحرية والعدالة لأسرى الحرية”.

كما تظاهر الطلاب ايضًا ضد ممارسات الاحتلال في الضفة الغربية وغزة من ترويع للناس، وتعطيل حياتهم واعتقالات عبثية وخرق لكل  المواثيق الدولية التي اقرت لتحمي الانسان وتدافع عن كرامته.

وفي حديث مع معاذ خطيب عضو الحركة الطلابية “اقرأ”  قال:

20140626193136ooo15395“الوقفة التضامنية جاءت بعد التطورات والتصعيد الخطير الذي يقوم به جيش الاحتلال الاسرائيلي في الضفة الغربية، وفي اطار الهجمة غير المسبوقة على اسرانا الابطال في سجون الاحتلال كونهم يخوضون الاضراب عن الطعام ولاسيما الاسرى الاداريين الذي يحتجزون ويحبسون دون اي تهمة او محاكمة، فأقدموا على  الإضراب عن الطعام ومنهم من وصلوا الى حالة صحية حرجة جدًا، ولا ننسى الشهداء الذين سقطوا خلال الايام الماضية في اطار الحملة الاسرائيلية الوحشية الهمجية على ابناء الضفة الغربية، كما وأن هذه الامور جميعها صادفت ايضا مع مكافحة التجنيد والخدمة المدنية والعسكرية ومحاولة فرض التجنيد على المواطنين العرب”.

وأضاف:”جاءت هذه الوقفة التضامنية للتعبير عن مناهضتنا للخدمة المدنية والعسكرية والحملة المسعورة ضد اهلنا في غزة، كما ان قانون اطعام الاسرى رغما عنهم هو أمر وتعامل وحشي ان ترغم انسان لا يرغب بالطعام، علما أنه لا يتم اطعام الاسرى من خلال الفم وإنما من خلال الانف بصورة قاسية ومؤلمة جدا، ونحن نرفضها بشكل قاطع، كما وسننظم عدة فعاليات ونشاطات خاصة من قبل مؤسسة يوسف الصديق، وسنكون بتواصل دائم مع الاسرى من اجل امدادهم بمقومات البقاء والصمود لأسرانا البواسل”.


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...