اعتداء آثم على طالبتين في التخنيون والشرطة تماطل في التحقيق

970استمرارا للجوّ المشحون بالعنصرية والكراهية تجاه الجماهير العربية في الداخل الفلسطيني وتصاعدا لوتيرة التحريض والاعتداءات على الوجود العربي الفلسطيني في البلاد وبالذات تجاه الطلاب الجامعيين العرب في الجامعات والكليات بشتى أنواع الاعتداءات اللفظية والكلامية والترهيبية وآخر ذلك قبل يومين الاعتداء الآثم على طالبتين عربيتين في معهد التخنيون حيث تعرضتا لمحاولة دهس من قبل سيارة إسرائيلية تقودها امرأة يهودية وعندما فشلت المحاولة أطلّت المرأة رأسها من شباك السيارة وانهالت بالمسبات الغير لائقة والوقحة والفظّة تجاه الطالبتين وبصقت عليهنّ.

وقامت الطالبات بتقديم شكوى لدى الشرطة حول الحادث مطالبة الشرطة بفتح تحقيق بالأمر إلا أنّ ردّ الشرطة كان باهتا وسلبيا بحيث ادعت الشرطة أنّها تبحث إذا كان هناك حاجة أصلا لإكمال الإجراءات القانونية.

وتوجهت الطالبات بمرافقة الحركة الطلابية اقرأ وكتلتها في معهد التخنيون لمركز ميزان لحقوق الإنسان لمتابعة الأمر والضغط على الشرطة لاستكمال اجراءات التحقيق ومعالجة الموضوع قانونيا.

هذا وقد توجهت الحركة الطلابية اقرأ لجمهور الطلاب العرب بأخذ الحيطة والحذر في تنقلاتهم مع استمرار حياتهم بشكل طبيعيّ، وطالبت اقرأ كذلك الشرطة بالوصول الى المعتدية واتخاذ الاجراءات القانونية  وإلا فإنّ الشرطة تتحمّل مسؤولية أيّ اعتداء قادم على الطلاب العرب.


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...

اقرأ أيضا