“في الجامعة .. من أكون” حول الهوية الإسلامية للطالبات مع اقرأ تل أبيب

2أقامت كتلة اقرأ الطلابية في جامعة تل أبيب أمسية تربوية إيمانية يوم الثلاثاء الأخير للطالبات في مصلى سكن الطلبة، تمحورت تحت عنوان “في الجامعة .. من أكون” تطرقت لمعالم الهوية الإسلامية للطالبة في الجامعات الإسرائيلية من منظور التحديات التي تواجهها الطالبة عند التعبير عن هذه المعالم وإظهارها وكيفية التصرف فيها.

افتتحت الأمسية بتلاوة آيات من القرآن الكريم تلتها على مسامع الحضور الطالبة شروق مرزوق، ومن ثم باشرت المستشارة التربوية أم مجاهد تايه من قلنسوة بمداخلتها التربوية الإيمانية في بلورة مفهوم الهوية الإسلامية وأهمية الاعتزاز بها كطالبات عربيات في معاهد أكاديمية إسرائيلية متخطين حواجز الحرج والخوف بإبراز المعالم التي تميزها.

تلا ذلك مقاطع تمثيلية كوميدية تجسد التحديات التي تواجهها الطالبة المسلمة في الجامعة، من إعداد وتمثيل طالبات كتلة اقرأ في الجامعة، وعلى إثرها فتح باب النقاش بين الطالبات حول هذه المواقف وعن كثرة حدوثها في حياتهن كطالبات جامعيات.

وفي الختام أجملت المستشارة التربوية أم مجاهد مؤكدّة على الأمانة الكبرى في إيصال رسالة الإسلام وتمثيله بصورة سليمة صحيحة وأكدّت على ضرورة التمسك بثوابت الإسلام.


سجّل ردّا

أحدث التعليقات

  • لولو: انا فتحت الموقع علشان البحث و ما لقيت احسن مينو
  • التوجيه الدراسي: الاخ محمد بالنسبة لكلية افيكا هي كلية هندسية معترف بها وممولة اذا تجيب على شروط القبول للموضوع...
  • التوجيه الدراسي: الاخت مرح مدة دراسة علم النفس للقب الاول تستمر 6 فصول دراسية اي 3 سنوات
  • التوجيه الدراسي: بالنسبة لشهادة البجروت عليكي الحصول على المعدل الاعلى فمثلا التخنيون يطلب 110 على الاقل هناك معاهد...
  • التوجيه الدراسي: موضوع المختبرات الطبية لا يدرس في جامعة حيفا ذكر اعلاه المعاهد التي تدرس الموضوع مثل جامعة بن غوريون...

اقرأ أيضا